الامتحانات المهنية

تحميل ديداكتيك اللغة العربية ابتدائي PDF

تحميل ديداكتيك اللغة العربية ابتدائي PDF

تحميل ديداكتيك اللغة العربية ابتدائي PDF
اليكم ديداكتيك اللغة العربية وفق اخر تحيين.ديداكتيك اللغة العربية للأستاذ خالد شوكر وفق اخر مستجدات المنهاج المنقح.هذه المصوغة للمقبلين على الامتحانات المهنية و الراغبين في التعرف على مستجدات المنهاج الدراسي الجديد في مادة اللغة العربية و ايضا للاطلاع على منهجية اللغة العربية وفق المنهاج المنقح.ديداكتيك اللغة العربية موجه ايضا للمقبلين على مباراة التعليم للتعرف على طريقة تصميم جذاذة اللغة العربية و الغلاف الزمني الاسبوعي لمكونات اللغة العربية في المرحلة الابتدائية.(تحميل دليل تحضير مباريات التوظيف بالتعاقد)

مواضيع تهمك

تعرف على ديداكتيك اللغة العربية

ان هذه المصوغة التكوينية في ديداكتيك اللغة العربية تتطرف الى عدة محاور مهمة.وتقدم كل النقاط الاساسية التي يجب على الاساتذة الالمام بها لتدريس اللغة العربية وفق المنهاج المنقح.بالنسبة للراغبين في اجتياز مباراة التعليم بالتعاقد فتعد هذه المصوغة الاختيار المناسب لهم.
تحتوي مصوغة ديداكتيك اللغة العربية التي اعدها المفتش التربوي خالد شوكر على عدة نقاط مهمة سنحاول رصدها قبل ان نمدكم برابط تحميل ديداكتيك اللغة العربية للابتدائي بصيغة  PDF.
مواضيع اخرى
ديداكتيك اللغة العربية بالثانوي الإعدادي PDF

  • اولا يتطرق خالد شوكر في منهجية اللغة العربية وفق اخر المستجدات الى المبادئ الديداكتيكية لمادة اللغة العربية في الابتدائي ونذكر هنا على سبيل المثال مبدأ الوحدات ثم التكامل و الاضمار و التصريح.ثم ينطلق خالد شوكر من خلال مصوغة ديداكتيك اللغة العربية في تعريف كل مبدأ بشكل مختصر وموجز.
  • ثانيا يعرج خالد شوكر على صنافة بلوم ومهارات اللغة وبعدها يتحدث عن نقطة مهمة و هي الغلاف الزمني الاسبوعي لمكونات اللغة العربية في جميع المستويات.الغلاف الزمني الاسبوعي وتوزيع الحصص المستوى الاول و الثاني والغلاف الزمني الاسبوعي وتوزيع الحصص المستوى الثالث و الرابع والغلاف الزمني الاسبوعي وتوزيع الحصص المستوى الخامس و السادس.
  • ثالثا يقدم خالد شوكر منهجية مكونات اللغة العربية في سلك الابتدائي وأولها منهجية التعبير الشفوي ثم منهجية القراءة و فهم المقروء وبعدها منهجية الدرس اللغوي و تدريس القواعد واخيرا منهجية التعبير الكتابي.

منهجية مشروع الوحدة في اللغة العربية

وتطرق ايضا الى مكون جديد تم اضافته الى مادة اللغة العربية وفق اخر تحيين للمنهاج الدراسي وهو مشروع الوحدة.ويقدم ديداكتيك اللغة العربية مراحل تقديم مشروع الوحدة في اللغة العربية و البطاقة التقنية لمشروع الوحدة و أيضا الخطوات المنهجية.

تحميل نسخة ديداكتيك اللغة العربية ابتدائي وفق المنهاج المنقح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى