المستجدات

تاريخ صرف الشطر الاول من الدعم المالي للاسر في إطار برنامج تيسير 2020-2021

تاريخ صرف الشطر الاول من الدعم المالي للاسر في إطار برنامج تيسير 2020-2021

تاريخ صرف الشطر الاول من الدعم المالي للاسر في إطار برنامج تيسير 2020-2021


دعت وزارة التربية الوطنية  لأسر المعنية بالدعم المالي في اطار برنامج تيسير إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من التاريخ المحدد، وذلك من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف السيد(ة) رئيس(ة) المؤسسة التعليمية الذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة، وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”، وذلك حتى يتم تنفيذ هذا التحويل المالي في ظروف مواتية وفق الجدولة الزمنية التي تم إعدادها في هذا الصدد، من طرف المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين ل”بريد بنك”.

موعد صرف الدعم المالي للاسر في إطار برنامج “تيسير” 

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعلم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بأنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية الأولى في إطار برنامج “تيسير” للدعم المالي للأسر ابتداء من 25 ماي الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه سيتم صرف هذه المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول في إطار برنامج “تيسير” برسم 2020-2021 إلى غاية يوم الجمعة 25 يونيو المقبل على مستوى الوكالات البريدية، مشيرة إلى أن التحويل المالي الأول للبرنامج يغطي المرحلة الأولى الممتدة من شتنبر إلى دجنبر 2020.

ويتعين على كل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي، وفقا للبلاغ، تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية وعلى التقييد بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة في السياق الحالي من طرف السلطة الحكومية المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أطلقت، وفي إطار تيسير وتجويد ورقمنة هذه الخدمة، مرحلة تجريبية لاعتماد آلية “الأداء المتنقل” للتحويلات المالية للبرنامج، وذلك على مستوى إقليمي أزيلال والرحامنة (بلدية ابن جرير) وعمالتي فاس ومكناس

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى