فضاء الأستاذ

جواب أمزازي عن سؤال حول ملف المتصرفين التربويين

جواب أمزازي عن سؤال حول ملف المتصرفين التربويين

جواب أمزازي عن سؤال حول ملف المتصرفين التربويين
كشف جواب كتابي لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي  والبحث العلمي  عن استفسار كتابي للفريق الحركي بمجلس النواب، اعتزام الوزارة  طرح مشروع مرسومين  يتضمنان مقتضيات  قانونية ترمي  لتسوية الوضعية القانونية للمتصرفين التربويين .
واوضحت الوثيقة ان المرسومين  المزمع طرحهما ، يهدفان الى  تحديد شروط ولوج إطار المتصرفين التربويين  وشروط تغيير الاطار الى متصرف تربوي ، كما يهدف المرسومين  الى امكانية ادماج  المديرين الإقليميين ورؤساء الاقسام والمصالح في اطار متصرف تربوي .
لكن هذه الخطوة الخاصة بإدماج المديرين الإقليميين ورؤساء الاقسام والمصالح ، ستكون وفق شروط معينة لم تفصح عليها الوثيقة كما لم تفصح عن موعد الافراج على مشروع المرسومين .
وأوضح جواب سعيد أمزازي على سؤال الفريق الحركي إيلاء الوزارة  اهتمامها الخاص لملف الاطر الادارة التربوية ، وذلك في إطار التزامات الوزارة  التي عبرت عليها في عدة مناسبات ،  و بمقاربة جديدة بحسب  اجابة الوزير.
وبحسب جواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، تم اقتراح  مشروع المرسومين على القطاعات الحكومية المعنية قصد الدراسة .

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى