وظيفة

مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة بوزارة العدل

مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة بوزارة العدل

أعلنت وزارة العدل عن اجراء مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة لتوظيف 280 منتديا قضائيا بوزارة العدل المغربية. وينص قرار وزير العدل رقم 55 م م ب بتاريخ 24 أكتوبر 2022 على اجراء مباراة توظيف 280 منتدبا قضائيا من الدرحة الثالثة السلم 10. ويحدد القرار أيضا شروط وطريقة التسجيل و تاريخ وتوصيف الإختبارات الكتابيه والشفوية لمبارة المنتدبين القضائيين الدرجة الثالثة.

وزارة العدل : شروط  المشاركة في مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة

حسب القرار الوزاري 55 م م ب بتاريخ 24 أكتوبر 2022 الذي ينظم مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة فيمكن للفئات التالية المشاركه في مباراة المنتدبين القضائيين الدرجة الثالثة :

  1. الحاصلون على شهادة الاجازة أو الاجازة في الدراسات الأساسية أو الاجازة المهنية في العلوم القانونية أو أو الشريعة ( الشريعة أو الشريعة والقانون) أو شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية أو التدبيرية المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو احدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقضيات النظامية الجاري بها العمل.
  2. البالغين من العمر على الأقل 18 سنه وعلى الأكثر 45 سنة في فاتح يناير من السنة الجارية.
  3. يتم اجتياز الإختبارات الكتابيه لتوظيف المنتدبين القضائيين في عدة مراكز بمجموعة من المدن المغربية على أنه يرفض التسجيل في أكثر من مركز واحد.

متى سيتم اجراء مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 السلم 10

حسب مقرر وزارة العدل تجرى مباراة مباراة توظيف منتدبين قضائيين الدرجة 10 يومي الأحد 08 و 22 يناير 2023 وفق البرمجة التالية :

  1. يوم الاحد 08 يناير 2023 بالنسبة للحاصلين على شهادة الاجازة تخصص في العلوم القانونية أو الشريعة.
  2. يوم الأحد 22 يناير 2023  النسبة للحاصلين على شهادة الاجازة تخصص في العلوم الاقتصادية او التدبيرية.
إعلان وزارة العدل لتوظيف 280 منصب منتدبا قضائيا الدرجة 3 السلم العاشر - القضائيين
إعلان وزارة العدل لتوظيف 280 منصب منتدبا قضائيا الدرجة 3 السلم العاشر – القضائيين

طريقة التسجيل في مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 السلم 10

للمشاركة في مباراة وزارة العدل 2023 المتعلق بتوظيف 280 منتدبا قضائيا من الدرجة الثالثة يجب أولا التسجيل من خلال البوابة الالكترونية قبل 10 نونبر 2022 وذلك قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال. للاشارة يجب على المرشخ تعبئة طلب تسجيله في مباراة المنتدبين القضائيين بعناية لأن الطلب غير قابل للتعديل.

موقع التسجيل في مباراة المنتدب القضائي 2023

لايداع الطلب المشاركه في مباراة المنتدبين القضائيين يجب تسجيل طلب الترشيح من خلال موقع الموارد البشرية بوزارة العدل المغربية من خلال الرابط التالي :

رابط التسجيل

وزارة العدل : وثائق التسجيل في مباراة لتوظيف المنتدب القضائي 2023

حدد منشور وزارة العدل مكونات الملف الذي يتم ايداعه بشكل الكتروني, قبل التسجيل في الموقع الالكتروني يجب اعداد نسخة الكترونية للوثائق التالية :

  1. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
  2. نسخة مطابقة للأصل من شهادة الاجازة أو الدبلوم في التخصصات المطلوبة.
  3. بالنسبة للأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو من ذوي الاحتياجات الخاصة الادلاء بشهادة مسلمة من الجهات المختصة أو الحكومية.
  4. شهادة ترخيص بالنسبة للموظفين النظاميين أو المتعاقدين للمشاركة في المباراه. ( يرفض الطلب لاحقا في حالة عدم التصريح بصفة موظف نظامي أو متعاقد ).

 الاختبارات الكتابية والشفوية لتوظيف منتدبين قضائيين

تقوم وزارة العدل بالاعلان عن لائحة المرشحين المقبولين لاجتياز الإختبارات الكتابيه لتوظيف المنتدبين القضائيين قبل 15 يوم من تاريخ المباراة.وفي حالة وجود خطأ أو عد ادراج اسم يمكن للمرشح تقديم طلب في الموضوع من خلال نفس البوابة الالكترونية المخصصة للتسجيل.

على المرشحين المقبولين لاجتياز الإختبارات الكتابيه لتوظيف المنتدبين القضائيين الدرجة 3 في وزارة العدل طباعة الاستدعاء من خلال البوابة الالكترونية حيث سيحدد الاستدعاء مكان وتاريخ اجتياز الاختبار الكتابي.

يجتاز المترشحون لمبارة المندبين القضائيين اختبارا كتابيا يتضمن سؤال أو اسئلة متعددة حول قضايا ومواضيع مختلفة لها علاقة بمرفق العدالة أوبالمهام والوظائف المتربطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو بالتخصصات المطلوبة.

توصيف الاختبار الكتابي والشفوي لتوظيف منتدبا قضائيا
توصيف الاختبار الكتابي والشفوي لتوظيف منتدبا قضائيا
مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة بوزارة العدل
مواضيع ذات صلة
مباراة توظيف منتدبين قضائيين 2023 من الدرجة الثالثة بوزارة العدل

العمل في Marsa Maroc : مباراة توظيف 30 Agents de Manutention Portuaire

توظيف مضيف و مضيفة طيران 2022 على الخطوط الجهوية بأطلس مولتي سيرفيس

فرص عمل في فنلندا مقدمة من الحكومة الفنلندية مع المرتب الشهري و مصاريف الإقامة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى