دلائل

عرض ملخص حول الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي

عرض ملخص حول الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي

يسرنا أن نقدم لكم عرض ملخص حول الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي. يقدم لكم هذا العرض معلومات شاملة حول الأنشطة الاعتيادية بالابتدائي تم اعداده من طرف المديرية الاقليمية بتنغير.حيث تعتبر الأنشطة الاعتيادية من مستجدات الدخول المدرسي 2022/2023 والتي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

عرض حول الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي PDF

دليل الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي PDF
دليل الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي PDF
بعد اعتمادها رسميا من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشكل تجريبي في 820 مؤسسة عمومية بالمغرب يتسائل العديد من أساتذة التعليم الابتدائي عن مفهوم الأنشطة الاعتيادية. لذلك يسعدنا أن نتقاسم معكم هذا العرض الوجيز والملخص حول الانشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي. قبل تحميل هذا العرض نطلعكم على أهم المحاور التي يتطرق اليها.
وحسب المذكرة الوزارية المتعلقة بهذه الأنشطة فانه سيتم ادراج أنشطة اعتيادية بشكل يومي داخل الزمن الدراسي للمتعلمات والمتعلمين في المواد الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات. ومدة هذه الأنشطة هي عشر دقائق في مكونات القراءة بمادتي العربية والفرنسية وفي الرياضيات.
ويمكن تطبيق هذه الأنشطة في بداية الحصة أو بين الأنشطة أو في فترة الاستراحة داخل الفصول الدراسية أو في الساحة. على أن يتم ادارجها بشكل مستقل داخل استعمالات الزمن.
وتحمل هذه الأنشطة وظيفة تربوية تتمثل في ارساء التعلميات وفي دعم ومعالجة التعثرات الدراسية. كما لها وظيفة اجتماعية ترفيهية ووظيفة صحية.

 

هذه هي محاور العرض الذي يمكنكم تحميله كاملا من خلال الرابط اسفل الفيديو

  1. الاجراء الاطار والسياق
  2. الاجراء التعريف والأهداف
  3. المكونات المعينة
  4. الفئة المستهدفة
  5. برنامج العمل
  6. اليات التتبع والتقييم.
  7. نموذج بطاقة تقنية لنشاط حركي.
 
يسرنا أن نقدم لكم في هذا الموضوع الجديد  :

معاينة عرض شامل حول الانشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي Pdf

عرض ملخص حول الأنشطة الاعتيادية بسلك التعليم الابتدائي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى