الامتحانات المهنية

خطة شاملة لمعالجة التعثرات في اللغة العربية مع أنشطة الدعم PDF

 خطة شاملة لمعالجة التعثرات في اللغة العربية مع أنشطة الدعم PDF

خطة شاملة لمعالجة التعثرات في اللغة العربية مع أنشطة الدعم PDF

 

خطة شاملة لمعالجة التعثرات في اللغة العربية مع أنشطة الدعم PDF : اليكم نموذج خطة شاملة لدعم ومعالجة التعثرات في اللغة العربية مع أنشطة داعمة في جميع مكونات اللغة العربية حسب نوع التعثرات المرصودة في مكون القراءة والتعبير الكتابي والمتعلقة بالكفاية الشفهية بسلك الابتدائي.

 خطة شاملة لدعم ومعالجة التعثرات في اللغة العربية

ان الهدف من عملية التقويم هو الوقوف على نقط القوة التي يجب تعزيزها و تحديد لائحة التعثرات لمعالجتها.ويقوم التقويم التشخيصي أو التكويني أو الاجمالي على تقويم الكفايات الأساسية التي اكتسبها المتعلمون والمتعلمات.من خلال قياس قدرة المتعلم(ة) على توظيف المكتسبات وقدراته التعبيرية والمنهجية والاستراتيجية.

لذلك اقترحنا عليكم سابقا من خلال مواضيعنا على موقع تفتح تربوي نموذج شبكات لتقييم الكفاية الشفهية والقرائية والكتابية بسلك الابتدائي.

اقرأ أيضا

خطة الاستعداد للامتحان المهني في الرياضيات

خطة الاستعداد للامتحان المهني في النشاط العلمي

 

اليوم نقدم لكم خطة مقترحة من طرف المؤطر التربوي لحسن بوخنفر لمعالجة التعثرات المرصودة في اللغة العربية.وتتضمن الخطة شبكات تقييم الكفايات وأيضا مقترح لمجموعة من الأنشطة الداعمة التي تساعد الأستاذ(ة) على معالجة التعثرات المرصودة في مكونات اللغة العربية.أنشطة داعمة في مكون القراءة وأخرى داعمة في التعبير الكتابي وأنشطة لمعالجة التعثرات الشفهية.

تحميل خطة معالجة التعثرات القرائية والشفهية والكتابية في اللغة العربية

من هنا

 

اقرأ أيضا

جدول التعثرات حسب جميع مكونات اللغة العربية

ارشادات مهمة حول جذاذة الامتحان المهني مع نموذج بصيغة WORD

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى