رقميات

تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال 18 فبراير 2023

 تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال

تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال

 

يسرنا أن نتقاسم معكم تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال. يساعدكم برنامج قواعد السلامة الطرقية في تعليم الأطفال بالمدارس والبيت القواعد الأساسية لاستعمال الطريق حيث يتضمن العديد من قواعد المرور و اشارات وعلامات المرور التي يجب على الطفل ادراك معانيها ودلاتها حفاظا على سلامته وتجنبا لحوادث السير.

تحميل تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com.يسعدنا أن نضع بين أيديكم برنامج وتطبيق السلامة الطرقية في اطار الاحتفال باليوم الوطني السلامة الطرقية.حيث تبرمج وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في 18 فبراير من كل سنة أنشطة وفعاليات لتوعية وتحسيس التلاميذ والتلميذات بطرق الوقاية والسلامة من حوادث السير وأيضا بقواعد وقوانين المرور.

اقرأ أيضا : تحميل نشيد هذا كلامي ليكم

وفي اطار تقديم الموارد الرقمية للأطر التربوية والادارية العاملة بالمدارس العمومية والخاصو بالمملكة المغربية يسرنا أن نقدم لكم الى جانب هذا التطبيق العديد من الملفات التي تساعد في تنظيم ورشات تحسيسية وتوعية لفائدة المتعلمين والمتعلمات من اعداد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالمغرب.

اقرأ أيضا : مسرحية قصيرة حول السلامة المرورية باللغة الفرنسية

يحاول تطبيق قواعد السلامة الطرقية مساعدة الطفل على التعرف اولا على المخاطر التي قد يتعرض لها عند استعمال الطريق بعدها يقدم له كل القواعد التي تساعده على تجنبها.حيث تم اعداد التطبيق بهدف عرض اهم العلامات الطرقية وطرق استعمال ممر الراجلين كل ذلك من خلال توظيف بيداغوجيا اللعب.

اقرأ أيضا : أناشيد خاصة بالسلامة المرورية

أقسام تطبيق قواعد السلامة المرورية

  1. معلومات عن الحوادث في الطرق بالمغرب وكيفية تجنبها
  2. عوامل تساعد في وقوع الحوادث
  3. علامات الطريق
  4. أضواء المرور
  5. ممرات الراجلين
  6. جميع قواعد القيادة والسلامة بالنسبة للمشاة و المركبات
  7. العب و تعلم
  8. رخصة السياقة
اقرأ أيضا : نموذج  تقرير الاحتفال بصيغة word
تحميل تطبيق قواعد السلامة الطرقية للأطفال
 
 
أخيرا
من خلال قسم رقميات على موقعنا تجدون العديد من الموارد الرقمية في شتى المجالات والتي تقدم العون للأساتذة في تقديم الدروس وأيضا في أنشطة الحياة المدرسية.كما ننشر دائما مواضيع متنوعة تخص الأستاذ تابعونا دائما لتتوصلوا بمستجدات التربية والتعليم بالمغرب.
 

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى