المستجدات

صور لمدير أكاديمية فاس مكناس تجر عليه تعليقات ساخرة

 صور لمدير أكاديمية فاس مكناس تجر عليه تعليقات ساخرة

صور لمدير أكاديمية فاس مكناس تجر عليه تعليقات ساخرة


أثارت صور نشرتها الصفحة الرسمية للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين فاس مكناس لمديرها محسن الزواق موجة سخرية عارمة. و توالت العديد من التعليقات الساخرة و المتهكمة. إذ قال أحدهم : “زعما يفهم في البيطون صافي غير يلحقو ليه مندوبية التجهيز والنقل واللوجيستيك ونقتاصدو فالمصروف”، و أضاف آخر : “صورني صورني واش هو عندو دراية بما يفعل”، كما سخر معلق آخر قائلا : “المرة الجاية غايجي يلقح التلاميذ و الأساتذة بيديه ههههه”.

لماذا أثارت صور مدير اكاديمية فاس مكناس كل هذه التعليقات الساخرة

صور لمدير أكاديمية فاس مكناس تجر عليه تعليقات ساخرة


وحسب الصور التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للاكاديمية الجهوية فاس مكناس فقد ظهر مدير الاكاديمية و هو يقيس طول أحد ممرات مدرسة في طور البناء و يتأمل في تصميم أحد البنايات.

تعليقات ساخرة و أخرى غاضبة …..و هذا هو السبب 

و تساءل العديد من الأساتذة و الأطر التربوية عن جدوى هذه الصور و عن الغاية من نشرها و هي تظهر مدير الأكاديمية بهذا الوضع. من جهة أخرى عبر العديد من المتتبعين للصفحة عن  سخطهم من هذه التصرفات للمسؤول الأول عن قطاع التربية و التعليم بجهة فاس مكناس نظرا لبعده التام عن مجال البناء و الهندسة المعمارية التي لها متخصصوها.

و أشار آخرون في تعليقاتهم أن المراقبة التقنية للبنايات من اختصاص المهندسين المعماريين و رؤساء الورشات لما لهم من مؤهلات و تكوين يسمح لهم بتتبع تقدم أشغال البناء و احترامها لمعايير الجودة، و ليس من اختصاص مدير الأكاديمية. فهل يمكن أن يتحول مدير الأكاديمية بقدرة قادر إلى “طاشرون” يفهم في الصغيرة و الكبيرة ؟ أليس هذا ضحكا على الدقون يتساءل آخر ؟ هل تحترم هذه الصفقات الشروط المنصوص عليها و معايير المنافسة الشفافة يضيف آخر ؟ هل الميزانية المرصودة لهذه المشاريع معقولة و تحترم معيار الجودة مقابل المبلغ ؟ على المسؤولين أن يكونوا أكثر واقعية و أن يعلموا علم اليقين أن المغاربة أذكياء و لا ينخدعون بالصور و راه كل واحد و بلاكتو على ظهرو…..


© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى