التوظيف بالتعاقد

ملخص علوم التربية استعدادا لمباراة التعليم PDF

 ملخص علوم التربية PDF استعدادا لمباراة التعليم و الامتحانات المهنية

ملخص علوم التربية استعدادا لمباراة التعليم PDF


نتقاسم معكم اليوم ملخص علوم التربية.في الاطار الاستعداد لمباراة التعليم و الامتحانات المهنية.يتطرق الملخص الى مجموعة من المحاور المهمة في مجال علوم التربية و التي يجب الاطلاع عليها قبل اجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم بالتعاقد.وأيضا استعدادا للامتحانات المهنية المقبلة.

ملخص علوم التربية PDF

يتطرق ملخص علوم التربية الى مجموعة من مواضيع علوم التربية.سنحاول في هذا الموضوع التعرف عليها بعدها يمكنكم تحميل ملخص مركز لعلوم التربية من اعداد الاستاذة امال احمد.

  1. تعريف علوم التربية
  2. المستجدات البيداغوجية
  3. مستجدات نظام التربية و التكوين
  4. مجال الديداكتيك
من خلال المحور الاول ستتعرف على المقاربات البيداغوجية و نظريات التعلم و تطبيقاتها و أيضا ستتمكن من التعرف على مفهوم الطرائق البيداغوجية.
أما المحور الثاني من هذا الملخص المركز لمواضيع علوم التربية فيتطرق الى مجال مستجدات نظام التربية و التكوين بالمغرب.ويعتبر هذا الموضوع جد مهما للمقبلين على كل مباريات وزار التربية الوطنية.ناتي بعد ذلك الى الاطلاع على الاطار المرجعي لمباراة التعليم بالتعاقد.وبعدها ستتعرف على غايات نظام التربية و التكوين و تدبير الحياة المدرسية و اهم ادوار الاستاذ.
في محوره الاخير يعرف الملخص الديداكتيك العام و الخاص.ويقدم كل التعاريف المتعلقة بالتخطيط و التدبير و التقويم.كما يمنحكم فرصة للتعرف على طريقة اعداد جذاذات الدروس من خلال تقديمه لملخص ديداكتيك اللغة العربية و اللغة الفرنسية و الرياضيات.

مواضيع تهمك

ملخصات مركزة في علوم التربية PDF

اذن بعد تعرفك على اهم المحاور و المواضيع التي يتطرق اليها ملخص علوم التربية.يمكنكم الان تحميل الملف كاملا بصيغة PDF.

معاينة و تحميل

من هنا

أو

من هنا 

أو

من هنا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى