تقويم تشخيصي

10 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول

 10 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول 

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول


يسرنا ان نقدم لكم تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول.10 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي بصيغة WORD و PDF.تقارير جديدة للموسم الدراسي 2021/2022 و أخرى تعود للمواسم الدراسية السابقة 2020 نعيد نشرها من جديد من خلال موضوع اليوم.

محاور تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول

قبل تحميل تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول نعرض عليكم أهم المحاور التي يجب تضمينها في تقارير التقويم التشخيصي وهي على التوالي :

مقدمة : بعد التعرف على المتعلمين والمتعلمات الجدد ومراقبة الكتب والأدوات المدرسية ، ودعوتهم لاقتناء ما تبقى لهم منها ، وبعد توعيتهم أيضا عن خطورة  فيروس كورونا  الذي زهق  آلاف الأرواح ودعوتهم لتطبيق البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة والسلطات المحلية من أجل تفاد انتشار هذا الفيروس في وسط المدرسة.

وكذلك حثهم على المثابرة والجد وعدم التغيب خلال الموسم الدراسي الحالي ، تم اعتماد مجموعة من الأنشطة الشفهية  والكتابة على السبورة التي من شأنها تقويم مكتسباتهم ورصد التعثرات لتجاوزها مستقبلا عن طريق حصص الدعم والتقوية.

الاطار المرجعي : يقدم لكم الاطار المرجعي المضامين التي يجب احترامها في اعداد روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول لجميع المواد : اللغة العربية و اللغة الفرنسية و الرياضيات و التربية الحسحركية.

الجدولة الزمنية لفترة التقويم التشخيصي : من الأفضل تسطير استعمال الزمن لفترة التقويم التشخيصي يضم برنامج تمرير الروائز و برنامج الدعم و التثبيت و المراجعة.

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي : في المحور الثالث وجب اعداد شبكات لتفريغ نتائج روائز التقويم التشخيصي و تصنيف المتعلمين و المتعلمات الى متمكين و غير متمكنين.

تحليل نتائج التقويم التشخيصي : تحليل النتائج هو تحديد التعثرات المرصودة.

تفييء المتعلمين و المتعلمات : الهدف من عملية التفييء هو الوقوف على التعثرات العامة و الخاصة و تحديد لائحة تضم اسماء التلاميذ و التلميذات المتعثرين .

خطة الدعم : ان أهم مرحلة من مراحل التقويم التشخيصي هي رسم خطة لمساعدة المتعلم(ة) على تجاوز الصعوبات الدراسية المسجلة.

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول ابتدائي 2021/2022

نبدأ أولا من أحدث نموذج لتقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول ابتدائي.في اطار التحضير للدخول المدرسي 2021/2022 قام فريق موقع تفتح تربوي باعداد نموذج جديد لتقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول.

تقرير شامل يضم كل المراحل التي يمر منها التقويم التشخيصي بالمستوى الأول كما يمكن اعادة استعماله اذا كنت تبحث عن نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول و الثاني.

 تحميل تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول ابتدائي بالعربية 

WORD

من هنا

PDF

من هنا

تحميل تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول ابتدائي بالفرنسية 

WORD

من هنا

PDF

من هنا

تحميل نماذج اخرى لتقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول ابتدائي 

نقدم لكم الان نماذج اخرى من السنوات الدراسية السابقة لتقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول وفق المنهاج المنقح.

النموذج الاول

النموذج الثاني

النموذج الثالث 

النموذج الرابع

النموذج الخامس

النموذج السادس


مواضيع ذات صلة

تقرير التقويم التشخيصي المستوى السادس

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الخامس

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الرابع

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الثالث

اقرأ أيضا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى