فضاء الأستاذ

الفنادق تستعد لاستقبال زوارها في المغرب

الفنادق تستعد لاستقبال زوارها في المغرب

الفنادق تستعد لاستقبال زوارها في المغرب
حسب جريدة الصباح تستعد مؤسسات الإيواء لاستقبال زبنائها مع بداية فصل الصيف، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، التي سيتم فرضها من قبل السلطات العمومية لضمان السلامة الصحية للوافدين على هذه المؤسسات.

وزارة السياحة تضع خطة لتنشيط السياحة الدلخلية بعد كورونا

وأفادت جريدة الصباح أن الفنادق تراهن على السياح الداخليين، من أجل تعويض خساراتها، خاصة أن هناك احتمالا قويا بأن تستمر الحدود مغلقة في وجه حركة المسافرين، كما أن بعض الدول تعتبر من الأسواق الأساسية المصدرة للسياح نحو المغرب، مثل فرنسا التي منعت مواطنيها من السفر إلى الخارج وألزمتهم باختيار وجهات سياحية داخلية، ما سيؤثر بشكل كبير على حركة السياح الأجانب.
وأفادت مصادر أن هناك خطة، من أجل استئناف النشاط يتم إعدادها من قبل وزارة السياحة بتشارك مع وزارة الصحة وتنسيق مع الكنفدرالية الوطنية للسياحة، تقضي بتحديد دفتر تحملات يتضمن المعايير الصحية الجديدة، التي يتعين التقيد بها، قبل السماح باستئناف عمليات الإيواء.
وحسب نفس الجريدة  فان وزارتي السياحة والصحة تعدان، بشراكة مع أحد مكاتب الدراسات، ترسانة من الإجراءات الوقائية، التي يتعين على مؤسسات الإيواء الالتزام بها في ما يتعلق باستقبال الزبناء، والتي ستشكل مرجعا لمنح الرخص للمؤسسات، من أجل استقبال الزبناء.
و سيتم تشكيل لجن مراقبة من الوزارتين ستسهر على مراقبة الوضعية عن كثب والتحقق من الالتزام التام للفنادق ومختلف مؤسسات الإيواء المصنفة لشروط السلامة الصحية والإجراءات الوقائية، إذ أي إخلال باللائحة المرجعية لتدابير الوقاية سيؤدي إلى سحب الرخصة من المؤسسة وإعادة إغلاقها

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى