رقميات

الحملة الوطنية حول الاستعمال الآمن للانترنيت : عروض و فيديوهات

 الحملة الوطنية حول الاستعمال الآمن للأنترنيت : عروض و فيديوهات 

الحملة الوطنية حول الاستعمال الامن للانترنيت : عروض و فيديوهات


اليكم عروض حول الاستعمال  الآمن  للانترنت يسعدنا أن نقدم لكم موارد رقمية و تتكون عروض و فيديوهات لتحسيس   و تأطير المتعلمين و المتعلمات حول الاستعمال  الآمن  للأنترنيت. 

 الاستعمال الآمن  للأنترنت وموارد رقمية  pdf ppt

السلام عليكم ومرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com.بعد اعتماد التعليم عن بعد ازداد استعمال و استخدام الاطفال  للأنترنيت.ومعه أصبح من الضروري حماية الأطفال و الطلاب وتحسيسهم بالأهمية القصوى التي يجب اعتمادها في الإستعمال الامن  للانترنت.الموضوع الذي نضعه بين أيديكم يقدم  وعيا  ودرعا تحمي أطفالك من مخاطر  الإنترنت ودرءا لكل المشاكل.
 
 يسعدنا أن نضع بين أيديكم الموارد الرقمية التي يحتاجها كل أستاذ لتخليد والاحتفال بالأيام الوطنية والعالمية بالمدارس والمؤسسات التعليمية بالمغرب.اليوم من خلال موضوع اليوم نضع بين أيديكم عدة شاملة لتنظيم حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة المتعلمين والمتعلمات حول الاستخدام الآمن للشبكة الإلكترونية  و الويب.

العدة تتضمن عرض شامل حول الأمن  السيبراني و الاستخدام  الآمن لشبكة الإنترنت ويحتوي عدة محاور تمكن التلاميذ من التعرف على المخاطر وأيضا الجرائم التي قد يرتكبه المتعلم(ة) أو قد ترتكب في حقه ونذكر على سبيل المثال : العنصرية- التحريض على العنف -واختراقات وسرقات للحسابات…..قد تجرهم الى اروقة المحاكم.

اعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تنظيمها الحملة الرابعة حول الاستعمال الآمن للأنترنت بالمؤسسات التعليمية لسنة 2021 والتي ستعطى انطلاقتها يوم 09 فبراير 2021 الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسلامة على الانترنت Safer Internet Day هذه السنة.

و يأتي تنظيم الحملة الرابعة حول الاستعمال الآمن للإنترنت من طرف الوزارة لسنة 2021 نظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها موضوع الاستعمال الآمن للإنترنت لدى المتعلمين والمتعلمات ودرئا للمخاطر التي قد تترتب عن غياب التحسيس والتأطير في هذا المجال 

وفي إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 المتعلقة بالرفع من جودة التعلمات من خلال تطوير الموارد الرقمية وتنويع أساليب الدعم المدرسي (المادة 33)، الخاصة بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

تحميل عدة الاحتفال باليوم العالمي للسلامة على الانترنت Safer Internet Day

اليكم مجموعة من الدلائل و الملفات و العروض للاحتفال باليوم العالمي للسلامة على الانترنت Safer Internet Day.يقترح عليكم كل عرض مجموعة من التعليمات موجهة الى التلاميذ تمكن من التعرف على البرامج والتطبيقات الضارة التي يجب عدم تنزيلها في الهاتف أو الكمبيوتر.

كما يقدم لكم كل عرض بعض القواعد  

10 نصائح حول الاستعمال السليم للانترنيت

من هنا

كيف تساعد طفلك على  الاستعمال  الآمن  و تفادي مخاطر الانترنيت

من هنا


© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى