فضاء الأستاذ

أمزازي يعد المدارس الخصوصية بدعمها من صندوق كورونا

أمزازي يعد المدارس الخصوصية بدعمها من صندوق كورونا

أمزازي يعد المدارس الخصوصية بدعمها من صندوق كورونا
رغم الجدل الذي اثير بين المدارس الخصوصية وأسر التلاميذ، بخصوص المستحقات الشهرية وخاصة بعد قرار الوزارة بتعليق الدروس الحضورية وتعويضها بالتعليم عن بعد، وإلغاء إمتحانات المراقبة المستمرة.
وعد سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إجتماع عقده مع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بالتدخل لدى وزير المالية، محمد بنشعبون، لتعويض العاملين بالمدارس الخصوصية من صندوق تدبير تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا.
وأكد عبد السلام عمور، رئيس رابطة التعليم الخصوصي بالمغرب، على أن أمزازي وعد خلال اجتماعه بهذه الجمعيات بتعويض العاملين بالمدارس الخصوصية من صندوق كورونا، مضيفا: ‘ نحن نرفض تخصيص هذه التعويضات للعاملين من صندوق كورونا ‘
وقال عمور : ‘حتى ولو تم تخصيص هذا الدعم فإن لا أحد من العاملين بالمدارس الخصوصية سيقدم طلب الحصول عليه، وزاد: لا نريد هذا الدعم بل يجب على الأباء أن يلتزموا بأداء المستحقات الشهرية، مردفا هناك البعض ممن يريد أن يوجه رسائل أخرى لا علاقة لها بوضعية المتضررين لتحقيق أهداف معينة’.
وتابع المتحدث، الأسر المتضررة من جائحة كورونا تأتي للمدارس الخصوصية وتطلب التأجيل أو التقسيط أو الإعفاء من المستحقات الشهرية، وكل مدرسة تتعامل وفق إمكانياتها وبطريقة تحفظ حرمة وكرمة المدارس الخصوصية.

مديرية التعليم بتطوان توجه ضربة موجعة لأولياء الأمور وتنحاز للمؤسسات الخصوصية

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى