تقويم تشخيصي

خطة الدعم و المعالجة WORD لكل المستويات بالابتدائي بعد التقويم التشخيصي

نموذج خطة الدعم و المعالجة مع البرنامج السنوي WORD 

خطة الدعم و المعالجة WORD بعد التقويم التشخيصي


يسرنا أن نقدم لكم خطة الدعم و المعالجة WORD بعد التقويم التشخيصي مع نموذج البرنامج السنوي لأنشطة الدعم التي تهدف لتصفية جميع الصعوبات المرصودة و التي قد تعرقل اكتساب المتعلم للتعلمات الجديدة.

خطة الدعم التربوي : خطة الدعم و المعالجة WORD لكل المستويات 

قبل تحميل نموذج خطة الدعم و المعالجة اليكم اهم محاور الخطة

  1. المستوى :
  2. اسم الأستاذ:
  3. الموسم الدراسي :2021/2022 
  4. الاكاديمية
  5. المديرية
  6. الموضوع : خطة الدعم و المعالجة  

تقديم 

خلافا لما جاء في رزنامة المقرر الوزاري في شأن تنظيم السنة الدراسية 2021/2022 والمتعلق أساسا بقترة تشخيص المكتسبات الدراسية الممتدة ما بين 03 شتنبرو18 شتنبر 2021، ونظرا للحالة الوبائية المتفاقمة ، قررت وزارة التربية الوطنية إرجاء الدخول المدرسي إلى غاية الجمعة 01 أكتوبر 2021 حيث خصص هذا اليوم لتوزيع الكتب واللوازم المدرسية وإعدادها تأهبا لانطلاق الدراسة الفعلية، كما تم أخبار المتعلمين والمتعلمات ببنود النظام الداخلي للمدرسة وضرورة احترامها، وكذا اطلاعهم على مختلف الجوانب المتعلقة بتنظيم الدراسة ، وأشكال التقويم والمراجعة والتثبيت.

وخصصت الفترة الممتدة ما بين 04 أكتوبر و09 أكتوبر 2021 وخاصة الأيام الثلاثة الأولى لتمرير روائز التقويم التشخيصي، من أجل رصد مكامن القوة و مكامن الضعف في المكتسبات الدراسية للمتعلمين والمتعلمات، مما سمح لنا  برصد المستهدفين بالدعم والمعالجة ، وتحديد  طبيعة أنشطة المراجعة و التثبيت من خلال معطيات شبكات التفريغ  والتي من شأنها تعزيز مكتسبات المتعلمين والمتعلمات  وتمكينهم من بناء تعلماتهم الجديدة.

كما خصصت الأيام المتبقية من الأسبوع لإنجاز حصص المراجعة و التثبيت، باعتماد برنامج ملائم، و جذاذات بيداغوجية خاصة بالمستوى الخامس ، وإعداد خطة متكاملة للدعم السنوي.

أهداف التقويم التشخيصي

يهدف التقويم التشخيصي إلى اكتشاف نواحي القوة والضعف في تحصيل المتعلم (ة)، و يفدينا في تقويم المحصلة النهائية للتعلم تمهيداً لإعطاء تقديرات نهائية للمتعلمين وللوقوف على درجة استعدادهم لبداية الموسم الدراسي الجديد ، ويعمل على تحديد أسباب صعوبات التعلم التي يواجهها المتعلم حتى يمكن علاج هذه الصعوبات ، وتحديد المواد الدراسية  الذي يواجه فيه المتعلم (ة) صعوبة تحديداً دقيقاً داخل الوحدة ،  و تحديد أفضل موقف تعلمي للمتعلمين في ضوء حالتهم التعليمية الحاضرة .

الدعم والمعالجة الفورية

بناء على تشخيص صعوبات وتعثرات المتعلمين والمتعلمات انطلاقا من رائز التقويم التشخيصي تم تفييئ المتعلمات والمتعلمات الى مجموعة حسب الصعوبات المرصودة بكل مكون من مكونات اللغة العربية لقد تم تخصيص الفترة من الى اكتوبر لإنجاز مجموعة من أنشطة الدعم في إطار الدعم والمعالجة الفورية.

ولضيق المدة الزمنية المخصصة للدعم تم وضع برنامج على مستوى القريب والمتوسط والبعيد لدعم المتعلمين والمتعلمات في مادة اللغة العربية.

البرنامج السنوي للدعم والمعالجة  


تحميل خطة الدعم و المعالجة WORD بعد التقويم التشخيصي

من هنا

PDF

من هنا   


اقرأ أيضا

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الثالث مع خطة الدعم WORD

تقرير مفصل لفترة التقويم التشخيصي المستوى الأول 

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الخامس عربية فرنسية WORD 2021/2022

تقرير التقويم التشخيصي المستوى السادس WORD عربية فرنسية قابل للتعديل

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!