أناشيد و مسرحيات

أسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 : بطاقة وشعار الاسبوع و برنامج الاحتفال و تقارير بالعربية و الفرنسية

أسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 : بطاقة وشعار الاسبوع و برنامج الاحتفال و تقارير بالعربية و الفرنسية

في اطار اسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 يسرنا أن نقدم لكم عدة الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2021/2022 . وتحتوي على تاريخ اليوم الوطني للتعاون المدرسي و شعار الاسبوع و برنامج الاحتفال و تقارير بالعربية و الفرنسية برسم الموسم الدراسي الجديد.

إن الاحتفال بهذا األسبوع ليس هدفا يف حد ذاته، بل يعتبر من الفرص السانحة التي  يتعني استغلالها، لتنويع أنشطة التعاون المدرسي وتعميمه بجميع المدارس حتى يستفيد منه سائرالتلاميذ .وإن الاستمرار في ممارسة الانشطة التعاونية طيلة السنة الدراسية في إطار حماعي منظم خير معني على الاندماج في لحياةاة التربوية في أوسع مجالاتها داخل المؤسسة وفي الوسط الخارجي.فلنغتنم هذه الفرصة ولنعمل على بلوغ الغايات المتوخاة.

 اسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 : تاريخ اليوم الوطني للتعاون المدرسي و شعار الاسبوع

مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com يسرنا أن نتقاسم معكم كل ما يحتاجه الاستاذ و التلميذ للاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي بالمؤسسات التعليمية بالمغرب.حيث اعددنا لكم مجموعة من الوثائق و الملفات و المعلومات المرتبطة بالتعاون المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021 2022.

بالنسة للموسم الدراسي 2021/2022 فقد بدأت المديريات الاقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية في اصدار مذكرات تدعو كافة الاطر الادارية و التربوية الى المشاركة في الاحتفال الخاص باليوم الوطني للتعاون المدرسي و تم اعتماد أيام 29 -30 نونبر و 1-2-3-4 نونبر.

ماهو التعاون المدرسي

التعاون المدرسي هو حركة تربوية متجددة تعتمد عنصر التنشيط و التواصل لدعم العمل التعليمي النظامي و القيام بأنشطة تربوية تعاونية مندمجة و موازية تهدف الى تمكين المتعلمين و المتعلمات من اجادة تقنيات التعلم الذاتي و التعلم التشاركي.و رفع دافعيتهم اليها و المساهمة في الانفتاح المؤسسة على المجتمع و تنميته.

ماهو الهدف من تنظيم اسبوع التعاون المدرسي على المستوى الوطني 

ان التعاون المدرسي مجال يضمن للمتعلمين و المتعلمات حريتهم و كرامتهم و تنمية قدراتهم ومؤهلاتهم الفنية و الابداعية.و يمكن المتعلم(ة) من ممارسة التعلم التشاركي و التعلم الذاتي في جو سيكولوجي ديمقراطي سليم.تحقق أيام التعاون المدرسي التوافق الاجتماعي و التفاعلي و تمكن المتعلم من احترام الرأي الاخر و تحمل المسؤولية و التدرب على صنع القرار.ويكسب التعاون المدرسي التلاميذ و التلميذات القدرة على التواصل و الثقى بالنفس و الشجاعة الأدبية

تاريخ اليوم الوطني للتعاون المدرسي

في الاسبوع الأخير من شهر نونبر من كل سنة تخصص جميع المدارس و المؤسسات التعليمية بالمغرب بجميع الاسلاك التعليمية الابتدائي و الثانوي الاعدادي و التأهيلي أسبوعا كاملا للاحتفال بالتعاون المدرسي.حيث تبرمج الاطر التربوية و الادارية أنشطة مختلفة للاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي.و برسم الموسم الدراسي 2021 2022 فقد تم تخصيص الفترة من 29 نونبر الى 04 دجنبر 2021 لتنظيم برنامج و أنشطة التعاون المدرسي بالمغرب.

و الهدف من الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي هو تفعيل أنشطة الحياة المدرسية و اكتشاف مواهب المتعلمين و المتعلمات و تشجيعهم لتطويرها.و أيضا ترسيخ قيم التعاون و المشاركة و التسامح.كما يهدف التعاون المدرسي الى تعزيز الشراكات بين المدرسة المغربية و محيطها.

 شعار الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2021 2022

 تحت شعار من أجل أنشطة فنية و تعاونية تساهم في نهضة تربوية رائدة تحقق جودة المنظومة التربوية تبدأ أنشطة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021/2022.شعار الاسبوع الوطني للتعاون المدرسي يعكس أهمية أنشطة الحياة المدرسية و علاقتها الوطيدة بتحسين جودة التعليم بالمدارس المغربية.

يحمل هذا الشعار دلالات عملية مرتبطة بدور التعاونية المدرسية الريادي خاصة ما يتعلق بممارسة األنشطة الفنية والتعاونية، وما يلعبه الفعل التعاوني المدرسي بكل مجاالتهالمتنوعة ، الرامية إلى اكتشاف المواهب وصقلها لدى الطفل وجعله متشبعا بروح الحياة المدرسية ،مما ينعكس إيجابا على مساره التعليمي/ التعلمي وتجويده، مما يساهم في نهضة تربوية رائدة تحقق جودة المنظومة التربوية، كما أن ترجمة هذا الشعار إلى سلوكات ملموسة وإجراءات وأنشطة هادفة ستمكن من تحقيق أهدافه النبيلة ، الرامية إلى إدماج كل المتعلمات والمتعلمين في ا لمنظومة التربوية.

 اسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 : برنامج الاحتفال و نماذج الأنشطة

في أسبوع الاحتفال بالتعاون المدرسي يقوم الاساتذة و الاطر الادارية و التلاميذ بانجاز مجموعة من الأنشطة التربوية و الثقافية و الفنية.حاولنا من خلال موضوع اليوم على موقع تفتح تربوي أن نقدم لكم أهم أنشطة الاحتفال بالاسبوع الوطني للتعاون المدرسي مرتبة على الشكل التالي :
  1. تقديم عروض تخص التعاون المدرسي و أهميته من طرف المتعلمين و المتعلمات.
  2. تصميم و اعداد المجلة الحائطية.
  3. انتخاب أعضاء تعاونية القسم.
  4. تسطير البرنامج السنوي على صعيد تعاونية القسم و التعاونية المدرسية
  5. اقامة منسابقات فنية و ثقافية ورياضية.
  6. أنشطة البستنة و التنظيف.
  7. أعمال يدوية.
  8. التربية على احترام البيئة و تنظيم ورشات لتأهيل فضاءات المؤسسة 
  9. التحسيس بضرورة المشاركة في برنامج المدارس الايكولوجيا
  10. ارساء الاندية التربوية 
كانت هذه بعض الانشطة التي يمكن اعتمادها في تسطير برنامج الاحتفال بأسبوع التعاون المدرسي من من 29 نونبر الى 04 دجنبر 2021.اليكم أيضا نموذج برنامج الاحتفال 

التاريخ الاثنين 29 نونبر 2021 يوم تعاونية القسم والتعاونية المدرسية 
❖ شرح مفهوم التعاون وشرح شعار األسبوع الوطني للتعاون المدرسي
❖ انتخاب مكتب تعاونية القسم
❖ تخطيط برنامج االسبوع الوطني للتعاون المدرسي والبرنامج السنوي
يوم الحجرة الدراسية الثلاثاء 30نونبر2021
❖ تنظيم وتصنيف محتويات القسم)المتحف – ركن القراءة- …
الأربعاء1دجنبر2021 يوم الأندية التعاونية
❖البستنة المدرسية – األصص-…
 الخميس 2دجنبر2021 يوم العمل البيئي
❖ يوم التتويج بالنسبة للمؤسسة المختارة لهذا اليوم: اجلمعة 3دجنرب2021
❖ انتخاب التعاونية المدرسية.
❖ أنشطة فنية على صعيد المؤسسة
يوم التتويج بالنسبة للمؤسسة المختارة لهذا اليوم: السبت4دجنبر2021
❖ انتخاب التعاونية المدرسية.
❖ أنشطة فنية على صعيد المؤسسة

اسبوع التعاون المدرسي 2021 2022 : تقارير و عدة الاحتفال

نمر الى الفقرة الأخيرة من موضوع اليوم حول التعاون المدرسي حيث نقدم لكم في الأخير عدة الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي.

بطاقة الاسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2021/2022

من هنا

  أنشطة تحتاجها في الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

من هنا

تقرير مفصل عن الاسبوع الوطني للتعاون المدرسي

من هنا

محضر تعاونية القسم بحلة رائعة جاهز للتحميل

من هنا

دليل أنشطة البستنة المدرسية

من هنا

خطوات تأسيس النوادي التربوية

من هنا

أخيرا

لاغناء معلوماتكم حول تعاونية القسم خصوصا وميدان التعاون المدرسي عموما،يرجى الرجوع إلى الدليل التربوي، والدليل الاداري للتعاونيات المدرسية اللذين تم وضعهما رهن إشارة مديري المؤسسات التعليمية.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

لزيارة الموقع قم بحدف برنامج مانع الاعلانات