Uncategorizedفضاء الأستاذ

3 نماذج طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023 WORD

3 نماذج طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023 WORD

يسرنا أن نقدم لكم اليوم 3 نماذج طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023 WORD. وهو الطلب الذي تحتاجه الأستاذ التي تشتغل في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للاستفادة من رخصة الرضاعة. نتقاسم معكم اليوم نماذج رخصة الرضاعة PDF-WORD أو ما يسمى نموذج طلب ساعة الولادة.

رخصة الرضاعة وزارة التربية الوطنية: طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023

مرحبا بكم زوار موقع تفتح تربوي نقدم نموذج طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023 لجميع موظفات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. يمكنكم تحميل ثلاث نماذج من طلب الاستفادة من رخصة الرضاعة بصيغة قابلة للتعديل.

رخصة الرضاعة في القانون المغربي

إن الاستفادة من رخصة الرضاعة من طرف الموظفة حق تم التنصيص عليه في النصوص التشريعية. وتحدد الإدارة أوقات الاستفادة من الرخصة عن الرضاعة بناء على رغبة الموظفة المعنية بالأمر، دون الإخلال بحسن سير المرفق.
وتستفيد الموظفة التي أسندت إليها، طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، كفالة طفل تقل سنه عن أربعة
وعشرين 24 شهرا، من رخصة عن الكفالة مدتها أربعة عشر 14  أسبوعا، تتقاضى خاللها كامل أجرتها.

المصادر والمراسيم الصادرة في رخصة الرضاعة 

مدة رخصة الرضاعة
 
 تستفيد الموظفة ( وزارة التربية الوطينة أو الوظيفة العمومية ) من استراحة خاصة للرضاعة مدتها ساعة واحدة عن كل يوم وذلك خلال مدة 24 شهرا متوالية. تكون مدة استراحة الرضاعة مستقلة عن فترات الراحة التي تستفيد منها العاملة المنزلية. يمكن الاتفاق بين المشغل والعاملة المنزلية المرضعة على طريقة استفادة هذه الأخيرة من المدة المذكورة بالشكل الملائم لظروف العمل.
 
كما تستفيد الموظفة من رخصة عن الرضاعة مدتها ساعة واحدة في اليوم، وذلك ابتداء من تاريخ استنفاذ الرخصة الممنوحة عن الوالدة أو الكفالة، حسب الحالة، إلى غاية بلوغ الطفل المولود أو املتكفل به سن أربعة وعشرين 24 شهرا.
3 نماذج طلب رخصة الرضاعة في التعليم 2022 2023 WORD

لمعاين

ة و تحميل النموذج الأول 

لمعاينة و تحميل النموذج الثالث

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى