خدمات FM6

خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم 2022

تعرف على خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم 2022

خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم 2022



يسرنا أن نقدم لكم خدمات مؤسسة محمد السادس محمد السادس السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين .حيث قامت مؤسسة محمد السادس للتعليم باضافة مجموعة من الخدمات الجديدة لفائدة المنخرطات والمنخرطين.

 خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com الرائد في ميدان التعليم بالمغرب. في إطار تقديم الخدمات الإجتماعية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية الموجهة لرجال و نساء القطاع التعليمي.

 يسعدنا أن نقدم لكم في هذا الموضوع  تعريفا بكل الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة نساء ورجال التعليم. 

وعملت مؤسسة محمد السادس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحت رئاسة السيد البقالي على في سنة 2021 على عدة تغييرات تهدف الى الرفع من جودة خدماتها عبر تنويع عدد الخدمات التي تقدمها لتشمل الكثير من المجالات.

قبل الشروع بالتعريف بالخدمات المقدمة من المؤسسة.نذكركم أن المؤسسة قبل أيام قليلة وقعت اتفاقية تمنح لمؤسسات قطاع التعليم الخاص و الخصوصي الولوج الى الخدمات  الإجتماعية  للمؤسسة.كما يمكنكم التعرف بشكل تفصيلي على كل خدمة جديدة من خلال فضاء مؤسسة محمد السادس إلكترونياً على الشبكة العنكبوتية.

المواضيع التي نقدمها في موقع تفتح تربوي هي فقط تعريفية بالخدمات. ويبقى لجميع الأطر التربوية و الادارية الحق في الاشادة أو معارضة و انتقاد أداء هذه المؤسسة.وخاصة الزيادة التي عرفتها مبالغ الانخراط من جهة.ومن جهة أخرى المشكل الخاص بالحجز في مراكز الاصطياف والفنادق التي شيدتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين بأموال نساء ورجال التعليم.

اقرأ أيضا توقيع اتفاق يفتح المجال للأطر التابعة لمؤسسة  الخصوصي  ولوج  FM6

 خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم حسب اخر الاتفاقيات 

أيام قليلة سابقة عرفت المصادقة على  مشروع  قانون 79.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 73.00 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من طرف الحكومة مشروع يعتبره البعض هو الانطلاقة الجديدة لخدماتها.حيث عمل على اضافة مهام وأدوار أخرى و تمكينها من عقد شراكات و اتفاقيات جديدة لدعم كل الاطر العاملة في قطاع التعليم.

من جهة أخرى تضع مؤسسة محمد السادس رهن اشارة المنخرطين والمنخرطات امتيازات جديدة .وتشمل الخدمات الجديدة المقدمة من مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين ست مجالات.سنحاول التعرف عليها من خلال مقالة اليوم.

  1. خدمة السكن
  2. تمويلات بنكية للمنخرط
  3.  السفر والترفيه
  4.  الصحة 
  5. التربية والتكوين والثقافة 
  6. خدمة نافذة 2

1-خدمات مؤسسة محمد السادس للتعليم في  السكن

يعتبر امتلاك من أفضل الخدمات التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في السكن.ويقدم برنامج امتلاك لفائدة منخرطيها امكانية شراء قطعة أرضية وبناءها أو شراء شقة سكنية من خلال مجموعة من القروض التمويلية المدعمة من مؤسسة محمد السادس.ويتضمن برنامج امتلاك على ثلاث عروض تمويلية.

  • توفر للمخنرط شراء سكن أو قطعة أرضية من خلال البنوك التشاركية التي أبرمت اتفاقيات مع مؤسسة FM6 ويستفيد في هذا العرض من 40000 درهم كمساعدة مقدمة من FM6 
  • يمكن للمنخرط شراء سكن أو قطعة أرضية من خلال قرض مدعم من مؤسسة محمد السادس قدره 300000 بسعر (2%) تقدمه المؤسسات البنكية.
  • يمكن للمنخرط(ة) الاستفادة من قرض 15000 بسعر فائدة (0%).

2-خدمات مؤسسة محمد السادس  في  التمويل الخاص  بالمنخرط

في إطار تنويع و تعزيز خدماتها وقعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين شراكة مع مؤسسات بنكية تروم تقديم قروض استهلاكية مدعمة.  

ويعتبر برنامج يسير خدمة جديدة وهو من البرامج التمويلية الجديدة التي تقدمها FM6  ابتداء من يناير 2022 في إطار تعزيز مهامها.وتقدم مؤسسة محمد السادس مجموعة من القروض الاستهلاكية المدعمة لفائدة المنخرطين والمنخرطات من خلال اليتين:

  • الالية رقم 1 : قرض تمويلي قدره 20000 بسعر (0%).
  • الالية 2 :  قرض تمويلي قدره 30000 بسعر فائدة مدعم.

3-خدمات مؤسسة محمد السادس في الحج والسفر و الترفيه 

يتمتع المنخرطون والمنخرطات في مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من مجموعة من الخدمات الترفيهية.حيث تقدم المؤسسة لفائدة منخرطيها وذويهم مجموعة من الامتيازات لدعم التنقل داخل وخارج المغرب.كذلك قامت المؤسسة بتشييد مجموعة من الفنادق والمركبات السياحية بالعديد من المدن المغربية.وفي مايلي جديد ما تقدمه مؤسسة محمد السادس   :

  • استفادة المنخرط من تخفيض في حالة استعمال القطار أو حافلات سوبراتور.
  • الاستفادة من أثمنة تفضيلية في حالة الحجز في احدى المركبات السياحية والفنادق التابعة لمؤسسة محمد السادس.
  • عروض سفر تفضيلية في حالة الرحلة الى الخارج مع احدى وكالات الأسفار التي تجمعها شراكة مع المؤسسة
  • دعم مالي لفائدة المنخرطين والمنخرطات الراغبين في أداء المناسك.

4-خدمات مؤسسة محمد السادس في الصحة

في قطاع الصحة تقدم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين نظام الاحتياط الاجتماعي لفائدة نساء ورجال التعليم وأسرهم ويوفر هذا النظام 

  • تغطية صحية تكميلية : تتكلف فيها المؤسسة بأداء تكاليف الاستشفاء ( AMC).
  • النقل الصحي بشكل مجاني داخل وخارج المغرب.
  • منحة العزاء في حالة وفاة المنخرط(ة).
  • شراكة و اتفاقيات مع مجموعة من المراكز الصحية الوطنية تمنح امتيازات للمنخرط(ة).
اقرأ أيضا :

5-خدمات مؤسسة محمد السادس في التعليم و التربية والتكوين والثقافة

توفر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين مجموعة من المنح تقدمها في مجال التعليم و التربية و التكوين و في المجال الثقافي أيضا.

6-خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية  في الانترنت

بعد نافذة 1 قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالاعلان عن نافذة 2 في سنة 2021 الذي يساعد نساء ورجال التعليم على الاستفادة من تخفيضات على عروض الاشتراك في الانترنيت والهاتف النقال.وأيضا يستفيد المنخرط(ة) من منحة في حالة شراء حواسيب .

اقرأ أيضا :طريقة الاستفادة من دعم شراء حاسوب و الاشتراك في الانترنيت

أخيرا

كان هذا الدليل الخاص بخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين للمنخرطين .ومن المنتظر اضافة أخرى وخاصة بعد الرفع من قيمة الانخراط من 60  الى 480 درهما.سنحاول تحيين موضوعنا في حالة اضافة خدمة او توقيع اتفاقيات جديدة في الأيام المقبلة.  

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

لزيارة الموقع قم بحدف برنامج مانع الاعلانات