Uncategorized

مستجدات التربية والتكوين 2021-2022 PDF

 مستجدات التربية والتكوين 2021-2022 PDF

مستجدات التربية والتكوين 2021-2022 PDF

يسرنا أن نقدم لكم مستجدات نظام التربية و التكوين بالمغرب 2021-2022 PDF.كل ما يجب على الأساتذة المقبلين على الامتحانات المهنية والمرشحين لاجتياز مباراة توظيف اطر الاكاديميات في شقيها الكتابي و الشفوي معرفته حول اخر المستجدات التي عرفتها الساحة التعليمية.ملف واحد من اعداد المفتش التربوي لسلك الابتدائي Mellouk Mohamed.

ملخص  مستجدات التربية والتكوين 2021-2022 PDF

السلام عليكم و مرحبا بكم من جديد في موقع www.tafatohe.com الرائد في تقديم ملفات المهمة و ملخصات المركزة للمقبلين على الامتحانات المهنية السلم 11 و مباريات توظيف أطر الاكاديميات.اليوم  نتقاسم معكم مستجدات اصلاح منظومة التعليم برسم الموسم الدراسي 2021-2022  وبصيغة جاهزة للطباعة.

اقرأ أيضا : سؤال وجواب في علوم التربية

يحتل قطاع التعليم مكانة مهمة و يعتبر من القضايا الوطنية المهمة لدوره الأساسي في مسار التنمية الوطنية.لذلك فقد عرف مجموعة من المحطات الاصلاحية من 1999 الى يومنا هذا.سنحاول مساعدتكم على التعرف على أهم محطات اصلاح هذه المنظومة و أيضا أهم الاصلاحات التي عرفها هذا المجال من خلال مجموعة من الوثائق الرسمية التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

اقرأ أيضا :  مستجدات المنهاج الدراسي  برسم الموسم الدراسي 2020-2021 pdf

يعرض الملف كل المحطات التي عرفها اصلاح الحقل التربوي و التعليم انطلاقا من الميثاق الوطني للتربية والتكوين 1999 كما يعرض أهم مستجدات التربية والتكوين في السنوات الأخيرة.

ما هي أهم مستجدات التربية و التكوين من 1999 الى 2022 

  1. الميثاق الوطني للتربية و التكوين 1999
  2. الكتاب الأبيض
  3. البرنامج الاستعجالي
  4. المنهاج المنقح 2015
  5. التدابير ذات الأولوية
  6. الرؤية الاستراتيجية
  7. المجلس الأعلى للتعليم
  8. TIMSS /PIRLS
معاينة المواضيع في ملف كاملا 

مسار اصلاح نظام التربية والتكوين

تحميل ملخص مستجدات التربية و التكوين 2021-2022 pdf

 حسب الاطار المرجعي المحين للاختبارات الكتابية للامتحانات المهنية لجميع الفئات على المستوى الوطني دورة دجنبر 2021 الذي أصدرته وزارة بنموسى حديثا فعلى الأساتذة الاطلاع على المواضيع المتعلقة بالاصلاح التربوي من خلال تحديد المرجعيات و المقتضيات و مستجدات التربية والتكوين و ذلك وفق التوصيفات المحينة لمادة المجال البيداغوجي و الممارسة المهنية.
و ملف مستجدات التربية والتكوين 2021-2022 PDF يقدم لكم كل ما تحتاجونه للاستعداد الجيد للامتحانات المهنية السلم 11 وبالتحديد في اختبار المجال البيداغوجي و الممارسة المهنية.الملف أيضا مناسب للمرشحين المقبلين على اجتيازالتعليم بالتعاقد لأنه يراعي أيضا الاطر المرجعية المحينة لمباراة توظيف اطر الأكاديميات الجهوية التابعة لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
أخيرا
نشرنا سابقا على موقعنا العديد من المواضيع و الوثائق المرتبطة بالاستعداد للامتحانات المهنية برسم السنة الدراسية 2021/2022.الى جانب العديد من الوضعيات التجريبية في ديداكتيك المواد التي تدرس بسلك الابتدائي.و أيضا وضعيات تجريبية في مادة المجال البيداغوجي و الممارسة المهنية.تجدون مجموعة كاملة من الملفات للتحضير للامتحان المهني في قسم الامتحان المهني على موقع www.tafatohe.com.
يمكنكم مشاركة المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
شكرا لكم 

كتاب يساعدكم في التحضير لمباراة ولوج المراكز الجهوية 

من هنا

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى