المستجدات

بايتاس : إضراب “المُتعاقدين” لا معنى له ”و جمعية الآباء و المواطنين كلهم ما عاجبهومش الحال”

بايتاس : إضراب “المُتعاقدين” لا معنى له  ”و جمعية الآباء و المواطنين كلهم ما عاجبهومش الحال” 

قال مصطفى بايتاس،الناطق الرسمي للحكومة المغربية، والمكلف بالعلاقات مع البرلمان في الندوة الأسبوعية لمجلس الحكومة،  معلقا على الإضرابات المتكررة للأساتذة أطر الأكاديميات، المعروفين إعلاميا بـ”الأساتذة المتعاقدين” أن“الحكومة جاءت بحلول مبتكرة، و جاءت بنية إيجاد حل لهاذْ ملف المتعاقدين، هل واش سالينا الحوار مع النقابات و مع المتعاقدين باش نفذوا الحلول”، متسائلا “متى نتجه في قرارات تصعيدية عندما نكون في النقابات”، ليجيب يتم التصعيد فقط “عندما يكون هناك خطوة للحكومة مخالف لما جاء في مخرجات الحوار، هذا عكس الحاصل إذ أن هناك حوار مستمر”.

اقرأ أيضا : الجدولة الزمنية لصرف مستحقات الترقية

وأضاف أن “14 يوم من الإضراب ما عندها تا معنى والتلاميذ ما يقراوا ما عندها تا معنى”، موردا أن “نرفع شعارات ضد الدولة فليس هناك مشكل، ولكن الشعارات فيها و فيها و خاص يكون قد الشعار قد الممارسة، ماشي الشعار في واد و الممارسة فْواد آخر”. حسب تعبيره.

و تابع “لا أعرف سبب هذا الموضوع في هذا التوقيت بالضبط، و لماذا في الشهر الفارط ضاعت عدة أيام، و هذا الشهر مرت 14 يوما من الإضراب، و جمعية الآباء و المواطنين كلهم ما عاجبهومش الحال و حتى حنا، لأنه لو أغلق الحوار لكان المبرر مقبولا، لكن العكس هو الحاصل”.

وطالب بايتاس المتعاقدين للعودة إلى طاولة الحوار، بقوله “أدعوا الإخوان إلى “الحوار و نجلس لطاولة الحوار وأن نعود إلى طاولة الحوار بشكل جماعي لكي نعالج هذا الملف، مشيرا إلى أن هذا الملف فيه حلول مبتكرة.

المصدر

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!