تقويم تشخيصي

تقويم تشخيصي الأولى اعدادي جميع المواد WORD-PDF

تقويم تشخيصي الأولى اعدادي جميع المواد WORD-PDF

اليكم نموذج تقويم تشخيصي الأولى اعدادي لجميع المواد WORD-PDF. حاولنا في مقالة اليوم أن نضع بين أيديكم جميع روائز التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي برسم الموسم الدراسي 2022/2023. حيث تجدون في موضوع اليوم وثائق وروائز التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي مرتبة حسب جميع المواد التي تدرس بالمسلك العام والمسلك الدولي.

تقويم تشخيصي الأولى اعدادي 2022/2023 مسلك عام ومسلك دولي

تقويم تشخيصي الأولى اعدادي جميع المواد WORD-PDF
تقويم تشخيصي الأولى اعدادي جميع المواد WORD-PDF

تقويم تشخيصي الأولى اعدادي

في اطار الاستعداد للدخول المدرسي الجديد يسعدنا أن نقدم لكم جميع روائز التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي مسلك عام ومسلك دولي فرنسي مرتبة حسب جميع المواد التي تدرس بالسنة الأولى اعدادي بالمغرب. هذه لائحة روائز التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي حسب المواد الدراسية التي يمكنكم تحميلها مباشرة من موقعنا :

  • التقويم التشخيصي للسنة الأولى إعدادي مادة اللغة العربية
  • التقويم التشخيصي للسنة الأولى إعدادي اجتماعيات
  • تقويم تشخيصي الأولى اعدادي مادة اللغة الفرنسية
  • التقويم التشخيصي للسنة الأولى إعدادي علوم الحياة والأرض
  • تقويم تشخيصي الأولى اعدادي الفيزياء والكيمياء
  • تقويم تشخيصي الأولى اعدادي التربية الاسلامية
  • التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي الرياضيات

وحسب المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة فقد تم تخصيص الأسابيع الأولى من الدخول المدرسي الجديد لاستكمال عمليات واجراءات الدخول المدرسي ولعمليات وأنشطة الدعم والتثبيت وتعزيز المكتسبات السابقة من خلال تمرير روائز التقويم التشخيصي وبرمجة حصص الدعم والمراجعة.

من جهة أخرى حسب نفس المقرر فقد قررت الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم بالمغرب أن يتم التحاق التلاميذ والتلميذات بالفصول الدراسية بجميع الأسلاك التعليمية ( التعليم الأولي والسلك الابتدائي والسلك الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي) بشكل فعلي يوم الاثنين 05 شتنبر 2022.

تحميل وثائق و روائز التقويم التشخيصي السنة الأولى ثانوي إعدادي

[table id=4 /]

مع بداية الموسم الدراسي وبعد استقبال المتعلمين والمتعلمات والتوصل بالجدول الدراسي ولائحة التلاميذ يشرع الأستاذ(ة) في عملية التقويم التشخيصي. وتهدف عملية التقويم التشخيصي الى الوقوف على مستوى المتعلمات والمتعلمين حسب المواد الدراسية. وتحديد لائحة التعثرات الدراسية التي قد تعرقل العملية التعلمية التعلمية بغية تجاوزها لمساعدة المتعلم(ة) على مواصلة التحصيل الدراسي.

بعد انتهاء المدة الخصصة للتقويم التشخيصي والدعم والمعالجة يبدأ الأستاذ(ة) في تفعيل البرنامج الدراسي الجديد حسب المادة الدراسية التي يدرسها.

لذلك فيمكن تقسيم فترة التقويم التشخيصي الى قسمين : الفترة الأولى خاصة بتمرير روائز التقويم التخشيصي وتصحيحها وتدوين النتائج في شبكات روائز التقويم التشخيصي للسنة الأولى اعدادي. أما الفترة الثانية فتخصص لتقديم حصص الدعم والمراجعة لفائدة التلاميذ والتلميذات بناء على نتائج التقويم التشخيصي.

ما هي العمليات التي يقوم بها الأستاذ في فترة التقويم التشخيصي

بالنسبة للسنة الأولى ثانوي اعدادي يقوم الأستاذ في فترة التقويم التشخيصي بمجموعة من العمليات والأنشطة :

  1. تمرير رائز التقويم التشخيصي 
  2. تصحيح رائز التقويم التشخيصي
  3. تدوين النتائج في شبكات مخصصة لذلك
  4. برمجة حصص دراسية للدعم التربوي وفق التعثرات المسجلة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى