Uncategorizedدلائل

الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق آخر المستجدات

الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق آخر المستجدات

يسرنا أن نقدم لكم الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق آخر المستجدات. ويقدم هذا الدليل لأساتذة السلك الابتدائي ملخص ديداكتيك التربية الإسلامية لكل المستويات بسلك الابتدائي وفق المنهاج المنقح من المستوى الأول الى المستوى السادس.

الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق المنهاج المنقح بسلك الابتدائي

الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق آخر المستجدات

يسعدنا أن نتقاسم معكم الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية بالابتدائي لكل المستويات. وهو دليل مختصر يساعد الأستاذ في تقديم حصص التربية الاسلامية حسب المنهاج الجديد. وتم اعداد هذا الدليل بناء على ماورد في وثيقة المنهاج المنقح. قبل تحميل نسختكم من الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية نقدم لكم أهم محتويات هذا الدليل المختصر:

ان القسم الأول من  هذا الدليل المختصر يقدم أولا تعريفا لمادة التربية الاسلامية ثم يعرض التوجيهات التربوية الخاصة بمادة التربية الاسلامية بالتعليم الابتدائي. ثانيا يحدد هذا الدليل بشكل مختصر مقاصد التربية الاسلامية و القيم المركزية الناظمة لمنهاج مادة التربية الاسلامية.

كما يتضمن الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية الأهداف العامة لتدريس مادة التربية الاسلامية بسلك التعليم الابتدائي ومداخل بناء منهاج مادة التربية الاسلامية.

القسم الثاني من هذا الدليل يستعرض الغلاف الزمني الأسبوعي لمادة التربية الاسلامية بجميع المستويات بالابتدائي. أخيرا يتضمن الدليل بعض التوجيهات المنهجية لتدريس جميع مكونات مادة التربية الاسلامية : التزكية الاقتداء الاستجابة القسط والحكمة.

أسئلة وأجوبة حول تدريس مادة التربية الإسلامية

  1. ما هو تعريف التربية الإسلامية ؟

  2. ما هي مقاصد تدريس التربية الإسلامية ؟

  3. ما هي الأهداف العامة لتدريس مادة التربية الإسلامية ؟

  4. ما هو الغلاف الزمني الأسبوعي لمادة التربية الإسلامية ؟

الدليل الميسر لتدريس مادة التربية الإسلامية وفق آخر المستجدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى