المستجدات

الوزارة تدعو الأساتذة الى انتاج الوسائل التعليمية

الوزارة تدعو الأساتذة الى انتاج الوسائل التعليمية

أصدرت مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة دليل انتاج الوسائل التعليمية وتدبير الحصص الصفية في اللغة العربية والذي تدعو من خلاله الى اعداد وانتاج الوسائل التعليمية لتدبير جيد للحصص الصفية. ويسعى هذا الدليل الى تشجيع الأساتذة بسلك التعليم الابتدائي على انتاج وسيلة تعليمية تعلمية مناسبة لتنشيط حصص اللغة العربية ولمساعدة المتعلمات والمتعلمين على الاستيعاب السريع لدروس هذه المادة.

الوزارة تدعو الأساتذة الى انتاج الوسائل التعليمية من خلال التدوير

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن اصدار دليل انتاج الوسائل التعليمية يهدف الى تحقيق تكافؤ الفرص بين المتعلمين والمتعلمات حيث يساعد دليل الأستاذ في انتاج الوسائل التعليمية يساعد في ضمان استفادة جميع المتعلمات والمتعلمين من نفس الوسائل التعليمية.

كما يدعو الدليل الى الاستفادة من الحس الابداعي عند الأستاذات والأساتذة لانتاج وسائل تعليمية تعلمية مفيدة في تدبير حصص اللغة العربية بسلك التعليم الابتدائي وذلك من خلال استعمال أدوات بسيطة ومواد متواجدة في محيط المتعلم وعبر اعادة تدوير المتلاشيات واستعمالها لأهداف تعليمية تربوية.

ويتضمن هذا الدليل الاطار النظري والعملي لإنتاج الوسائل التعليمية والتعلمية. كما يقدم الدليل معايير اختيار الوسيلة التعلمية وأيضا مراحل اعدادها. ويتضمن الدليل تجميعية لأكثر من أريعين وسيلة تعليمية تعليمية تم جمعها وتصنيفها في ثلاثة معامل أساسية وهي معمل الحكاية ومعمل القراءة والكتابة ومعمل الظواهر اللغوية. كما يتضمن الدليل بطاقة تقنية شارحة لكل وسيلة تعليمية تعلمية.

ورغم الارتفاع الكبير لأسعار الكتب واللوازم الدراسية فان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنتظر من أساتذة التعليم الابتدائي الاستعانة بهذا الدليل في اعداد الوسائل التعليمية التعلمية.

صور من دليل اعداد الوسائل التعليمية الخاصة باللغة العربية

الوزارة تدعو الأساتذة الى انتاج الوسائل التعليمية

معاينة الدليل الوزاري لانتاج الوسائل التعليمية

من هنا

مواضيع ذات صلة

دليل اعداد وتدبير أنشطة الدعم بالسلك الابتدائي

دليل مؤشرات التربية والتعليم 2022

دليل تقديم مفاهيم الرياضيات:تدرج المفاهيم و التدبير الديداكتيكي و الصعوبات المرصودة حسب كل مجال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى