المستجدات

6 طرق تساعدك في الحصول على الجنسية التركية

6 طرق تساعدك في الحصول على الجنسية التركية

يبحث العديد من سكان الدول العربية عن طرق تساعدهم في الحصول على الجنسية التركية. وهناك عدة أسباب تدفع العرب الى تعبئة طلبات الحصول على الجنسية التركية وأولها تشابه عادات وثقافة تركيا مع مثيلاتها في الدول العربية. من خلال موضوع اليوم سنتعرف على ايجابيات وسلبيات الجنسية التركية والطرق الحديثة التي تساعد في تسريع عملية الحصول على الجنسية التركية.

ايجابيات وسلبيات تعرف عليها قبل الحصول على الجنسية التركية

مزايا الجنسية التركية:

  1. من أفضل مزايا الجنسية التركية أنها تسمح بالحصول على المستندات والوثائق وتجديد المستندات وتنفيذ المعاملات مثل استعادة أو تجديد جواز السفر وشهادة الزواج وتسجيل المواليد وما إلى ذلك.
  2. يمكن للأشخاص الذين يحملون الجنسية التركية السفر إلى 70 دولة أو أكثر (26 دولة أمريكية – 11 دولة أفريقية – 21 دولة آسيوية – 8 دول أوروبية – 4 دول أسترالية) بدون تأشيرة.
  3. الجنسية التركية للأجانب تزيد من فرص العمل في جميع القطاعات العامة والخاصة دون الحاجة إلى الحصول على تصريح عمل.
  4. يمكن للأشخاص الحاصلين على الجنسية التركية الاستفادة من قانون التقاعد من السن القانوني 60 (60) أو بعد إتمام السنة الخامسة والعشرين من العمر.
  5. تسمح الجنسية التركية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا باستخدام وسائل النقل العام الحكومية المحلية (القطار، والبحر، والحافلة، وما إلى ذلك) مجانًا.
  6. إنه يفتح آفاق عمل جديدة لوظائف في بلدان أخرى بأجر أفضل وفرص أكثر من الوظيفة التي تقدمت بها للمواطن السوري.
  7. يحق للمواطنين الأتراك التصويت والترشح في الانتخابات البلدية والبرلمانية.
  8. تسمح لك الجنسية التركية بالانضمام إلى المجتمع التركي دون التعرض للتمييز، خاصة من قبل أولئك الذين لديهم نظرة سلبية للأجانب.
  9. يحق للأتراك تملك العقارات، فيقول البعض ذلك على أساس المعاملة بالمثل مع النظام السوري، وتصبح ملكية باسم شركة مثل شركة. . حظر الممتلكات التركية في سوريا.

اقرأ أيضا أفضل 4 محامين في جدة الرياض السعودية

طرق الحصول على الجنسية التركية

هناك العديد من الأسئلة حول كيفية الحصول على الجنسية التركية وخيارات الحصول على جواز سفر تركي نقدًا أو بدونها. تفاصيل مقال اليوم أكثر الطرق شيوعًا لتصبح مواطنًا تركيًا، والمستندات المطلوبة، ومزايا جواز السفر التركي، وكيفية الحصول على الجنسية التركية، وكيفية تحديد وإثبات الأصل التركي، تابعنا

فيما يلي أهم 6 طرق مضمونة وقانونية لتصبح مواطنًا تركيًا :

  • الممتلكات المشتراة مقابل 4 ملايين

الاستثمار هو الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على الجنسية، يمكنك شراء عقار (شقة أو أرض) بقيمة 400 ألف دولار من مواطن تركي، وتحويل قيمة العقار من خلال أحد البنوك، والتعهد بعدم بيعه أو التصرف فيه لمدة 3 سنوات. . ماضي. لاحظ أن هذه الطريقة غير مسموح بها.

  • كل شخص يعيش في تركيا منذ 5 سنوات

إذا أتيت إلى تركيا للعمل على تصريح عمل بوثيقة رسمية وقانونية وكان عمره 5 سنوات وما زلت تعمل في تركيا، فيحق لك التقدم بطلب للحصول على الجنسية في تركيا. اعرف ما إذا كان يمكن قبول طلبك، اعتمادًا على عدة عوامل.

  • متزوج من تركي أو تركية لمدة 3 سنوات

يتزوج الكثير من الشباب على الورق لفترة من الوقت. الحصول على الجنسية والحصول عليها فعليًا بعد عام أو أكثر وفقًا لقوانين الأرض

قد تنجح هذه الحيلة في أوروبا، ولكن ليس في تركيا، حيث تتم زيارة الأزواج بانتظام ودون سابق إنذار للتأكد من أن زواجهم حقيقي، وليس على الورق، وأن علاقتهم على المسار الصحيح. لذلك إذا كنت تفكر في التجنس عن طريق الزواج، تأكد من أنه زواج حقيقي مع نوايا صادقة.

  • جواز السفر التركي بعد الاستثمار

إذا كان لديك رأس مال كبير يزيد عن 500000 دولار أمريكي وترغب في الاستثمار، يمكنك إيداعه في أحد البنوك التركية لأكثر من 3 سنوات. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدامه لشراء سندات حكومية غير مباعة بقيمة ثلاث سنوات. يمنح حق التجنس في تركيا.

  • ابدأ مشروعًا وقم بتوظيف 50 موظفًا تركيًا

هذا بديل للتجنس في تركيا حيث ستحتاج إلى بدء وإنشاء عمل تجاري مع ما لا يقل عن 50 متخصصًا تركيًا ودفع تأمينهم الاجتماعي لمدة 3 سنوات على الأقل.

  • إثبات الأصل التركي العثماني

إذا كنت من أصل تركي عثماني من الدرجة الأولى، فيحق لك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد إثبات أصلك بوثائق أو أوراق أو وثائق رسمية من العهد العثماني. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الجد أو الجدة أو الأم أو الأب من أي أصل تركي، فيمكن تقديم طلب عن طريق طلب المساعدة من محامٍ تركي وتقديم جميع المستندات والأوراق اللازمة.

قد يثير هذا السؤال: كيف أعرف أنني من تركيا؟ بالطبع، إذا كانت لديك شكوك حول أصولك التركية، فقم بزيارة الأرشيف العثماني في أنقرة أو تركيا أو اسطنبول. يمكنك زيارة واحدة مع جواز سفرك وصورة شخصية. بمجرد إصدار أمر التفتيش، يبدأ البحث بدفع الرسوم المطلوبة.

اقرأ أيضا أفضل 4 مواقع للإستشارات القانونية المجانية والمدفوعة

 الوثائق التي أحتاجها للحصول على الجنسية التركية

كل التفاصيل حول طريقة الحصول على الجنسية التركية

[button color=”primary” size=”big” link=”http://” icon=”” target=”true” nofollow=”false”]للتعرف على الوثائق اللازمة للحصول على الجنسية التركية ندعوكم الى معاينة المقالة التالية[/button]

من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى