-->
U3F1ZWV6ZTM5NTMzMzA4OTY0X0FjdGl2YXRpb240NDc4NTc4NDYxNjQ=
المستجدات
أخبار ساخنة

اكثر من 100 مصطلح تربوي لاجتياز مباراة التعاقد

اكثر من 100 مصطلح تربوي لاجتياز مباراة التعاقد 

اكثر من 100 مصطلح تربوي لاجتياز مباراة التعاقد
أكثر من 100 مصطلح تربوي لاجتياز مباراة التعاقد 

بحتاج كل مقبل على مباريات التوظيف لملخصات تساعده في عملية التحضير .لذلك نقترح عليكم تحميل ملف يضم معجم مصطلحات التربوية  تاتيكم مع شروحات بسيطة و وجيزة لتسهيل عملية فهمعا و حفظها .
1.     مفهوم التربية       L’éducation             
التربية صيرورة تستهدف النمو والاكتمال التدريجيين لوظيفة أو مجموعة من الوظائف عن طريق الممارسة، وتنتج هذه الصيرورة إما عن الفعل الممارس من طرف الأخر ، وإما عن الفعل الذي يمارسه الشخص على ذاته . وتفيد التربية بمعنى أكثر تحليلا : سلسلة من العمليات يدرب من خلالها الراشدون الصغار من نفس نوعهم ويسهلون لديهم نمو بعض الاتجاهات والعوائد. .                            
2.     البيداغوجيا  La pédagogie   
   ومفهوم البيداغوجيا ، يشير غالبا إلى معنيين :  تستعمل للدلالة على الحقل المعرفي الذي يهتم بالممارسة التربوية في أبعادها المتنوعة.وبهذا المعنى نتحدث عن البيداغوجيا النظرية او البيداغوجيا التطبيقية أو البيداغوجيا التجريبية.   وتستعمل للإشارة إلى توجه  orientation  أوإلى نظرية بذاتها ،تهتم بالتربية من الناحية المعيارية normative ومن الناحية التطبيقية ،وذلك باقتراح تقنيات و طرق للعمل التربوي.
3.   الديداكتيك  La didactique
الديداكتيك هي شق من البيداغوجيا موضوعه التدريس ( 1972Lalande .A) وإنها،كذلك نهج ،أو بمعنى أدق ،أسلوب معين لتحليل الظواهر التعليمية (Lacomb .D.1968).   
4.     -  المنهاج   Currriculum             
إنه تخطيط للعمل البيداغوجي و أكثر اتساع من المقرر التعليمي.فهو لا يتضمن فقط مقررات المواد،بل أيضا غايات التربية وأنشطة التعليم والتعلم ، وكذلك الكيفية التي سيتم بها تقييم التعليم والتعلم (D’Hainaut ,L.198).


حمل معجم المصطلحات من هنا
كل ماتحتاجه لاجتياز مباراة التعليم بنجاح 
من هنا
مواضيع ذات صلة

الاسمبريد إلكترونيرسالة