تحميل عدة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية
المستجدات
أخبار ساخنة

تحميل عدة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية

خطة الاستعداد لمخريطة الباراة ولوج مسلك الادارة التربوية 2019

تحميل عدة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العلي و البحث العلمي عن تخصيص 2400 منصب لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية و أطر الدعم الاداري و التربوي و الاجتماعي برسم السنة التكوينية 2020-2019 .و حسب مذكرة الادارة التربوية فسيتم تقسيم عدد المناصب على الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين حسب الخصاص و الحاجيات.

طريقة الانتقاء الأولي 

على المترشحين و المترشحات ايداع ملفاتهم و فق التواريخ المحددة مع وجوب استيفاء جميع شروط الترشيح  المذكورة في مذكرة الادارة التربوية 2019.كذلك يفرض على المترشح أن يكون قد خاض على الأقل تكوينا او قام سابقا بمهمات ادارية أو تسييرية ليضمن التوصل بدعوة لاجتياز الاختبارات الكتابية لولوج مسلك الادارة التربوية.واليكم شبكة الانتقاء الأولي التي يتم اعتمادها لتحديد لوائح الانتقاء الأولي لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة مسلك الادارة التربوية.
تحميل شبك الانتقاء الأولي

الاطار المرجعي للاختبارات الكتابية لولوج مسلك الادارة التربوية

سيجتاز المترشحون و المترشحات الموجود أسماءهم في لوائح الانتقاء الأولي لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة مسلك الادارة التربوية اختبارا كتابيا  في 29 يونيو  2019 وهو عبارة عن وضعية مركبة.و يكون هذا الاختبار شبيها للاختبارات التي تجتازها أطر مسلك الادارة التربوية للتخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين.
ومع صدور مذكرة مباراة ولوج مسلك الادارة التربوية 2019 يجد المرشحون و المرشحات نفسهم مطالبين بالاعداد للادارة التربوية في وقت قصير لضيق المدة الزمنية بين اعلان المباراة وتاريخ الاختبارات الكتابية لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية.وبفعل غياب الأطر المرجعية  للاختبارات الكتابية لولوج مسلك الادارة التربوية يزداد الوضع ضبابية أمام المترشحين و المترشحات.ويبقى السؤال المحير الذي يطرحه الجميع: من أين أبدأ رحلة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية 💆 و ماهي المراجع و الدلائل الواجب الاطلاع عليها للاستعداد الجيد لمباراة الادارة التربوية 💃.

خريطة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية 2019

أمام كثرة المراجع و الكتب سنحاول تحديد أهم المجزوءات التي يجب على المترشحين و المترشحات الاطلاع عليها قبل اجتياز الامتحان الكتابي لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية.سنقدم لكم لائحة بالمراجع و المواضيع والتي تم اختيارها بناء على المجزوءات الادارة التربوية بالمراكز الجهوية للتكوين.
خطة الاستعداد لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية 2019

💫- مكونات و مهام الادارة التربوية بمؤسسات التربية و التعليم
من خلال هذه المجزوءة ستتعرفون على أدوار هيئة الادارة التربوية و مجالس المؤسسات التعليمية و أهم المحطات التدبيرية.
💫-تدبير و تفعيل الحياة المدرسية
تتعرفون من خلال عدة مواضيع على مفهوم الحياة المدرسية و مقوماتها و على  الجمعيات الفاعلة في الحياة المدرسية .
💫-مشروع المؤسسة.
💫-قيادة التغيير.
💫-التدبير المادي و المالي.
💫-مجزوءة التشريع المدرسي.
💫-مجزوءة التقييم المؤسساتي.
💫-مجزوءة التواصل و التنشيط.
💫-التوثيق و الأرشفة.
💫-تكنولوجيا الاتصال و المعلوميات.
الى جانب هذه المجالات فالمترشحون مطالبون بمطالعة امتحان و عناصر الاجابة لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية السابقة.وكذلك التعرف على المستجدات و منهجية تحليل وضعية.كل ذلك يمنحك أحين طريقة و خطة للتحضير لمباراة الادارة التربوية.

تحميل عدة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية

بعدما تعرفنا على خطة الاستعداد لمباراة ولوج مسلك الادارة التربوية 2019 وأهم المجالات التي يجب على المترشحين ز المترشحات التركيز عليها في الاعداد لمباراة الادارة التربوية  نقترح عليكم هذه العدة الشاملة وهي عبارة عن أسطوانة تجميعية  و تضم كل المراجع و الفيديوهات و نماذج امتحانات سابقة. الأسطوانة  من اعداد الأستاذ التهامي الريحاني.هذه التجميعية ستمكنكم من تنظيم عملية التحضير للمباراة.
تحميل عدة الاستعداد لمباراة الادارة التربوية

تحميل الجامع في الاستعداد لمباراة الادارة التربوية 
تعرف على تعويضات أطر الادارة التربوية
google-playkhamsatmostaqltradent