29199278152070920
recent
مواضيع جديدة

مسطرة الحاق موظف من وزارة الى وزارة

الخط

مسطرة الحاق موظف من وزارة الى وزارة

مسطرة الحاق موظف من وزارة الى وزارة

وضعية الالحاق في الوظيفة العمومية

الحاق الموظف حسب النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية هو تمكين الموظف من العمل خارج سلكه الأصلي ولكن يبقى تابع لادارته الأصلية زائد التمكن من جميع حقوق الترقية و التقاعد,و بعبارة أبسط يقصد بالاحالة تمكين الموظف من العمل في ادارة يرغب فيها لكنه يبقى يستفيد من كل الحقوق في اطار سلكه الأصلي.ويتم طلب الالحاق بناء على طلب الموظف.
شروط الالحاق
-أن يكون الموظف مرسما.
-مزاولة الوظيفة اي أن يكون الموظف مرسما في رتبة ما.
مدة الالحاق 
هناك ثلاث مدد للالتحاق لكن يمكن للموظف أن يوفق وضعية الالحاق من خلال طلب او في حالة قيام الادارة بحذف المنصب الذي يشغله الموظف في ادارة الالحاق.
-  الحالة الأولى: ثلاث سنوات يدوم إلحاق الموظف  ثلاث سنوات،  و تجديد هذه المدة جائز لفترات لا تتعدى أي واحدة منها ثلاث سنوات .
-  الحالة الثانية: 6 اشهر  يدوم أيضا فترة قصيرة لا تتجاوز 6 اشهر غير قابلة للتجديد في هده الحالة لا يتم تعويض الموظف الملحق في منصبه الذي سيعود إليه بعد انتهاء مدة إلحاقه.
- الحالة الثالثة: 5 سنوات يدوم الالحاق أيضا  5 سنوات وتكون قابلة للتجديد بمدد متساوية، ويتم في هذه الحالة تعويض الموظف الملحق في منصبه.
الادارات التي يلتحق بها الموظف
تحميل مرسوم وضعية الالحاق
1 - إدارة أو مؤسسة عمومية تابعة للدولة.
2 - الجماعات المحلية .
3 - المؤسسات العامة وشركات الدولة والشركات التابعة العامة والشركات المختلطة والمقاولات ذات الامتياز المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون رقم 69.00 المتعلق بالمراقبة المالية للدولة على المنشآت العامة وهيئات أخرى، والصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 195-03-1بـتاريـخ 16 رمضان 1424 (11 نونبر 2003).
4 - هيأة خاصة ذات مصلحة عامة أو جمعية معترف لها بصفة المنفعة العامة.
حالات الاحالة الاجبارية دون طلب الموظف
-التعيين بصفة عضو في الحكومة.
-القيام بنيابة عمومية أو نيابة نقابية ،إن اقتضت تلك النيابة واجبات تحول دون القيام بالمهام بصفة عادية.
-شغل إحدى الوظائف العليا.

المراجع المعتمدة
مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة