فضاء الأستاذ

وزارة التربية الوطنية : طلب الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci بمدينة إفران

وزارة التربية الوطنية : طلب الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci بمدينة إفران

وزارة التربية الوطنية : طلب الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci بمدينة إفران
أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا صحفيا حول المشاركة في مخيم WiSci بمدينة افران.ويستهدف هذا المخيم العلمي تلميذات المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية بالمغرب، خاصة منهن اللواتي يتابعن دراستهن بالمؤسسات التعليمية المستفيدة من مشروع “التعليم الثانوي”، والمتراوحة أعمارهن ما بين 15 و 18 سنة.
وستستفيد100 تلميذة في سلك التعليم الثانوي التأهيلي بكل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وساحل العاج، خلال هذا المخيم، من برنامج تكويني مكثف في مجالات العلوم والتكنولوجيا، تتخلله عدة ورشات تطبيقية (الترميز، وعلم الأحياء، والخرائطية وصور الأقمار الصناعية، ومعلومات حول الجغرافية المكانية، إلخ.) يؤطرها خبراء وطنيون ودوليون، عملت على تعبئتهم المؤسسات الشريكة، من قبيل Google وCaterpillar.

طريقة الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci بمدينة إفران

يتكون ملف الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci  من استمارة يتم تعبئتها الى جانب بشريط فيديو تسلط فيه كل مترشحة الضوء على دوافعها وتطلعاتها الدراسية والمهنية المستقبلية و مشروع دراسة علمية أو مشروعا لفائدة المجتمع.
 المشاركة في المخيم  تفتح في وجه
– التلميذات من جنسية مغربية واللائي يتابعن دراستهن بالجدع المشترك وبالسنة الأولى بكالوريا.
– التلميذات اللائي لديهن شغف بالمواد العلمية والراغبات في تعميق معارفهن في بيئة متعددة الثقافات.
– التلميذات اللائي يتقنن اللغة الإنجليزية.
طريقة  المشاركة
– يتعين على التلميذات الراغبات في المشاركة في هذا المخيم تقديم ملف للترشيح، يتضمن استمارة يتم تعبئتها باللغة الإنجليزية، وشريط فيديو باللغة الإنجليزية.
– يجب على كل مترشحة تعبئة استمارة الترشيح باللغة الإنجليزية، تحميل شريط الفيديو وصورتها الشخصية على الرابط التالي: وذلك في أجل أقصاه31 مارس 2020.

.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى