-->
U3F1ZWV6ZTM5NTMzMzA4OTY0X0FjdGl2YXRpb240NDc4NTc4NDYxNjQ=
المستجدات
أخبار ساخنة

التوجيه المدرسي 2020 :اخر اجل للتعبير عن الرغبات

التوجيه المدرسي 2020 :اخر اجل للتعبير عن الرغبات 

التوجيه المدرسي عن بعد

بسبب الظروف الاستتنائية التي تمر منها البلاد قامت وزارة التربية الوطنية برقمنة التوجيه المدرسي.حيث وضعت رهن اشارات التلاميذ منصة رقمية للتوجيه عن بعد.الى جانب ذلك فقد برمجت وزارة التربية الوطنية مجموعة من البرامج التلفزية حول التوجيه المدرسي.
وكما ذكرنا سابقا فقد أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة بخصوص تنظيم اجراءات التوجيه المدرسي.فعلى الراغبين من تلاميذ المستوى الثالث اعدادي و الجدوع المشتركة و السنة الاولى و الثانية بكالوريا الاطلاع على مذكرة التوجيه التي تعرف بكل المحطات و العمليات.هذه المذكرة تهم:
  • التوجيه المدرسي للسنة الأولى باكالوريا
  • التوجيه المدرسي للسنة الثالثة إعدادي
  • التوجيه المدرسي للسنة الثالثة إعدادي
  • التوجيه المدرسي للجدع المشترك
  • التوجيه بعد الباكالوريا

محطات و مواعيد التوجيه المدرسي 2020

يطلعكم الفيديو على مواعيد التعبير عن الرغبات و هي العملية التي يقوم بها التلميذ من خلال اختيارة للشعب أو التخصصات التي يريد متابعة الدراسة فيها مستقبلا.

يمكنكم مشاهدة الفيديو للتعرف على أهم المواعيد و العمليات المتعلقة بالتوجيه المدرسي 2019-2020.ويمكنكم أيضا تحميل المذكرة الوزارة الخاصة بالتدابير الاستتنائية الخاصة باجراءات التوجيه المدرسي.

ووضعت وزارة التربية الوطنية مجموعة من الاجراءات على مستوى الاكاديميات و المديريات الاقليمية و المؤسسات التعليمية.والفيديو أسفله يقدم لكم ملخص لكل العمليات و الاجراءات المرتبطة بالتوجيه المدرسي.




تحميل المذكرة الوزارية
من هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة