فضاء الأستاذ

تدوينة فيسبوكية تجر أستاذة إلى القضاء

تدوينة فيسبوكية تجر أستاذة إلى القضاء

تدوينة فيسبوكية تجر أستاذة إلى القضاء

أفادت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي أن مصالح الدرك الملكي بميضار، استدعت سهام المقريني، منسقة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، على خلفية تدوينة على صفحتها الفيسبوكية.

وقالت الجامعة في بيان لها، أنه قد تم استدعاء منسقة اقليم الدريوش للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد، يوم 5 ماي الجاري بحجة تحريض زملائها على الإضراب والتظاهر، وحرر لها محضر بشأن ذلك على أن يتم تقديمها للجلسة أمام وكيل الملك بعد مرور الجائحة.

النقابة اعتبرت أن هذا الاستدعاء يأتي في ظل ظروف استثنائية يمر بها العالم والتي تستدعي تظافر الجهود لانقاذ الموسم الدراسي وإعادة الاعتبار للقطاعات الحيوية كالتعليم بالقطع مع جميع المخططات التي تستهدف المدرسة العمومية ومنها مخطط التعاقد “المشؤوم”.

وتابع البيان “إننا في الجامعة الوطنية، التوجه الديمقراطي بالدريوش، نعتبر أن هذا الاستدعاء يأتي انتقاما من المذكورة بسبب مواقفها الرافضة لمخطط التعاقد، ونضالاتها الميدانية في صفوف التنسيقية، ورسالة واضحة من الدولة المغربية أنها ماضية في مخططاتها المعادية للمدرسة العمومية والشعب المغربي”.

وعبر المصدر عن تضامنه مع “الأستاذة سهام المقريني في محنتها ويدعو الى وقف المتابعة القضائية في حقها”، مؤكدا أن “الذي ينبغي أن يتابع هم العابثون بمصير هذا البلد”.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى