فضاء الأستاذ

مدير المناهج يكشف عن الاجراءات و الخطة التي ستتخذ

مدير المناهج يكشف عن الاجراءات و الخطة التي ستتخذ

مدير المناهج يكشف عن الاجراءات و الخطة التي ستتخذ

مدير المناهج التربوية يرد على اشاعات السنة البيضاء

 قطع فؤاد الشافقي، مدير المناهج التربوية بالإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الشك باليقين، بخصوص الحديث عن سنة بيضاء.وأعلن عن مواعيد اجراء امتحانات البكالوريا و الاجراءات التي ستتخذها الوزارة و الاكاديميات الجهوية للحفاظ على سلامة التلاميذ و التلميذات.

مواعيد اجراء امتحانات البكالوريا

تابع قراءة المقال بالضغط على زر التالي
<><>
واستنادا إلى جريدة الصباح، فقد اكد فؤاد الشافقي  أن امتحانات نيل شهادة الباكالوريا ستجرى بعد رفع الحجر الصحي.  وأن الأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية، ستتخذ إجراءات احترازية، أبرزها تقليص عدد الممتحنين في القسم الواحد، ووضع مسافة بينهم تفوق مترا، وتعقيم المقاعد وأوراق الاختبارات.

ويطرح آباء وأولياء تلاميذ الباكالوريا، استفهامات مستمرة ومقلقة حول مصير الامتحانات الإشهادية، في زحمة ارتفاع منسوب أخبار عن إمكانية اعتماد الحلول، التي ذهبت إليها فرنسا بخصوص إلغاء الامتحان النهائي للشهادة نفسها، بسبب تداعيات فيروس كورونا والحجر الصحي، الذي يعيشه الفرنسيون، إذ أعلنت الوزارة الوصية على القطاع التعليمي، أنه سيتم اعتماد النقاط التي حصل عليها التلاميذ خلال اختبارات السنة الدراسية.

وطالب أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بضرورة حسم القرار لتتضح الصورة، خصوصا أن التواريخ العادية للامتحانات وشيكة، في ظل غياب سيناريوهات ممكنة.

استمع الى ماقاله مدير المناهج بخصوص امتحانات البكالوريا

<><>
اليكم التصريح الذي ادلى به مدير المناهج الى احدى القنوات الاذاعية

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى