فضاء الأستاذ

الابناك تحول الأجرة قبل اوانها

الابناك تحول الاجرة قبل نهاية شهر ماي

الابناك تحول الأجرة قبل نهاية شهر ماي
توصل الموظفون بالمغرب باجورهم في غير مواعيدها.حيث تفاجأ العديد من الموظفين بتحويل اجرة شهر ماي 2020  قبل نهاية هذا الشهر بأسبوع .

اجرة شهر ماي قبل اوانها

و قد عمدت بعد الابناك المغربية الى تحويل اجرة شهر ماي يوم الاربعاء 20  ماي. و الحديث هنا عن بنك التجاري وفا بنك .و بدأت أبناك أخرى في تحويل الاجرة الشهرية للموظفين ابتداء من الخميس 21 ماي ولم تصدر الحكومة المغربية أي قرار يدعو الى تحويل الاجرة قبل وقتها بمناسبة عيد الفطر.ولم تنشر اي جهة السبب في ايداع اجور الموظفين قبل اوانها.

تحقيق الرواج التجاري على حساب الموظفين

وانتقد موظفون إقدام الحكومة على صرف رواتبهم لشهر ماي قبل أجلها المحدد، معتبرين أنّ ما يهمها هو تحقيق الرواج التجاري بمناسبة عيد الفطر، في مقابل تأزيم وضعيتهم، خاصة أنّ عيد الفطر هذه السنة تزامن مع جائحة كورونا .

واعتبر موظفون من خلال شبكات التواصل الاجتماعية أن هذا القرار يجعل الموظف يعيش في حالة من عدم الارتياح طيلة شهر ماي، بسبب ضعف راتبه الشهري الذي لا يكاد يلبي متطلبات الحياة.كما أن التوصل بالاجرة قبل نهاية الشهر باسبوع ستدفع  لزيادة الطلب على القروض من طرف الموظفين.
من جهة اخرى . اعتبره البعض خطوة ايجابية لمساعدة الموظفين على اداء الالتزمات المتعلقة بعيد الفطر.بينما راه البعض خطوة ستأزم وضعية الموظف المالية .

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى