فضاء الأستاذ

أمزازي يستعد لفرض إجراء جديد ضد جشع المدارس الخاصة

أمزازي يستعد لفرض إجراء جديد ضد جشع المدارس الخاصة

أمزازي يستعد لفرض إجراء جديد ضد جشع المدارس الخاصة

أعلن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تصريح لصحيفة “ليكونوميست” ، أن وزارته باشرت العمل على مشروع لتسقيف أسعار المدارس الخاصة بناء على شكاوي أولياء التلاميذ وجمعياتهم وخاصة من التباين الذي تعرفه رسوم التأمين من مؤسسة إلى أخرى.

وقال امزازي  “في حين أن المبلغ الذي تأخذه شركات التأمين يتراوح بين 19 و 57 درهمًا عن كل تلميذ، علما أنه وبشكل عام، عدد الحوادث المسجلة على مدار العام ضئيلة  للغاية”، وفق تعبيره.

وأضاف امزازي أنه تم عقد اجتماعات مع ممثلي ومهنيي قطاع التعليم الخاص، للإسراع في إعداد مشروع مرسوم يسمح بتسقيف أسعار المدارس الخاصة على أساس رقم معاملاتها و البنية التحتية التي تتوفر عليها ومدى جودة عروضها التعليمية.

ويذكر أن احتجاجات عدة قام بها أولياء التلاميذ في مختلف مدن المغرب تنديدا بتعامل المدارس الخاصة وابتزازاتها لهم، من أجل أداء مصاريف الدراسة لـ 3 أشهر التي تم فيها وقف الدراسة بسبب تفشي جائحة كورونا.

واعتبر العديد من المغاربة أن هذه المدارس لم تقم أي اعتبار للظرفية الحرجة التي يمر بها المغرب ولم تظهر أي حس تضامني تجاه الأسر المتضررة من الجائحة.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى