الامتحانات المهنية

كل مستجدات التربية والتكوين بالمغرب في ملف واحد

كل مستجدات التربية والتكوين بالمغرب في ملف واحد

كل مستجدات التربية و التكوين بالمغرب في ملف واحد
تعرف على مستجدات التربية والتكوين 2020 في المغرب من خلال ملف واحد بصيغة .سيعرفك هذا الملف على مستجدات التعليم في المغرب وأيضا ينقلك الى اهم اللحظات في تاريخ اصلاح التعليم في المغرب.

مستجدات التربية والتكوين 2020 PDF

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته و مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي www.tafatohe.com يسعدنا أن نستمر في تقديم مستجدات نظام التربية والتكوين للأساتذة المقبلين على الامتحانات المهنية و للمقبلين على مباراة توظيف أطر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين . حيث تفصلنا أيام على اجتياز الأساتذة لامتحان الدرجة الأولى السلم 11 و الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم.
لقد أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة توصيفات الاختبارات الكتابية للامتحان المهني دورة دجنبر 2021 في مادتي الديداكتيك و المجال البيداغوجي و الممارسة المهنية.
حيث تم ادراج المستجدات المتعلقة بالنظام التربوي في المغرب ضمن محاور الأطر المرجعية للامتحان المهني الدرجة الاولى وذلك في امتحان مادة المجال البيداغوجي و الممارسة المهنية لهيئة التدريس بجميع الأسلاك التعليمية(لسلك الابتدائي و الثانوي بسلكيه الاعدادي و التأهيلي). و أيضا في توصيف الاختبارات الكتابية و الشفوية لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (مباريات التعاقد).
قامت مجموعة النجاح على فايسبوك في اطار الاستعداد و التحضير للامتحان المهني باعداد هذا الملخص الشامل.وتم التطرق لكل مستجد من مستجدات نظام التربية و التكوين ويعرض ملف مستجدات نظام التربية والتكوين 2020 على المحاور التالية 
1-كرونولوجيا اصلاح منظومة التعليم
2 -الميثاق الوطني للتربية والتكوين
3 -الكتاب الابيض
4-المخطط الاستعجالي
5-الرؤية الاستراتيجية
6-القانون إلاطار 11– 51 
7-المدرسة أدوارها ووظائفها
8-مجالس المؤسسة
9-الحياة المدرسية
10-مهام المدرس وأدواره/مهام التدريس وصعوباته
11-التنشئة االجتماعية
12-العدالة االجتماعية
13-البيئة اآلمنة
14-التربية الدامجة
15-الهندسة اللغوية والتبادل اللغوي
16-إدماج تكنولوجيا المعلومات
17-التعلم عن بعد
تحميل 
الاطلاع على مستجدات التربية والتكوين 
مواضيع ذات صلة 

مجموعة نماذج وضعيات اختبارية مع عناصر الاجابة 
ملخصات علوم التربية 
أسئلة و أجوبة على شكل qcm

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى