المستجدات

وثيقة رسمية تكشف “إخفاء” تلوث مياه “سيدي حرازم” عن المغاربة

وثيقة رسمية تكشف “إخفاء” تلوث مياه “سيدي حرازم” عن المغاربة

وثيقة رسمية تكشف
قال برلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي أن وزير الصحة أكد في رد رسمي مؤخرا على سؤاله الكتابي المؤرخ في 26 نونبر 2019، أنه  جرى توقيف جميع خطوط إنتاج مياه “سيدي حرازم” بمختلف أحجامها بسبب احتوائها على بكتيريا.
وقال نفس البرلماني ان المياه المعدنية لشركة “سيدي حرازم” تلوثت  ببكتيريا خطيرة  تسمى “Pseudomonas aeruginosa”  ، كاشفا عن تكتم وزارة الصحة عن الأمر.

جواب وزير الصحة حول تلوث مياه سيدي حرازم

وأوضح جواب وزير الصحة عن سؤال برلماني الاتحاد الاشتراكي أن “المصالح الإقليمية للصحة بمدينة تيزنيت كانت قد رصدت عدم امتثال المياه المعدنية الطبيعية “سيدي حرازم” الموزعة على سعة 0,5 لتر للمعايير الوطنية، وذلك في إطار جولة المراقبة التي قامت بها بتاريخ 24 شتنبر 2019″.
وتمت حسب ذات المصدر، مطالبة شركة “سيدي حرازم”  بسحب قنينات 0.5 لتر التي تحمل تاريخ إنتاج 26 غشت المتواجدة في نقاط البيع، والتي أثبتت الأبحاث أنها تحتوي على البكتيريا الملوثة، وبالتالي فهي غير صالحة للاستهلاك .
وأشار وزير الصحة أنه تم سحب 15.20% فقط العينات الملوثة  من الأسواق أي مليون و115 ألف و608 قنينة منتجة سنة 2019، علما أن الأبحاث أثبتت أن عينات أخرى غير “0.5 لتر” ملوثة بذات الجرثومة، ليتقرر إيقاف إنتاج جل العينات إلى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وهو ما يوضح أن الوزارة تعمدت إخفاء الأمر لكي لا يقع تهويل لهذه الحادثة.
وثيقة رسمية تكشف

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى