-->
U3F1ZWV6ZTM5NTMzMzA4OTY0X0FjdGl2YXRpb240NDc4NTc4NDYxNjQ=
المستجدات
أخبار ساخنة

الرمضاني و دافقير يهاجمان الاساتذة بسبب ''ريع التعليم العمومي''

الرمضاني و دافقير يهاجمان الاساتذة بسبب ''ريع التعليم العمومي''

الرمضاني و دافقير يهاجمان الاساتذة بسبب ''ريع التعليم العمومي''

  بعد صدور بلاغ وزارة التربية الوطنية حول النموذج التربوي المعتمد في الدخول المدرسي المقبل بدأت حرب شرسة بين هيئة التدريس و مجموعة من الصحفيين.وطالب الرمضاني و دافقير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بايقاف ''ريع التعليم العمومي'' من خلال اقرار التعليم الحضوري ومطالبة الاساتذة بالعمل في المدارس بدل البقاء في المنازل.وشن مجموعة من الاساتذة هجوما لاذعا على الاعلاميين بسبب هذه التدوينات.

الرمضاني يهاجم الاساتذة من جديد بسبب كورونا

واطل الرمضاني من خلال مجموعة من التدوينات التي تتعلق بالتعليم الحضوري و التعليم عن بعد تدوينات فايسبوكية اثارت غضب الاساتذة.اليكم اهم التدوينات التي اشعلت الحرب بين الرمضاني و هيئة التدريس.وتعرض الرمضاني عقب هذه التدوينات لهجوم لاذع من طرف مجموعة من الأساتذة، وصل إلى حد السب والشتم في كثير من الأحيان، وحتى التهديد، حيث نشر الإعلامي على حسابه الشخصي رسالة من أحد الأشخاص، طلب منه فيها بتحديد موقع لكي يأتي إليه ويضربه، مطالبا بتحريك الاستدعاء في حقه”

التدوينة الاولى

”واحد من المفاتيح المهمة في نجاح العملية التعليمية في هذه الظروف الاستثنائية هو المبدأ التالي: أنا رجل تعليم، الدولة كتخلصني كل شهر فالوقت، مفروض عليا ندير الواجب ديالي… يعني ما نتخلصش بلا ما نخدم… هي مسألة ضمير أولا وقبل كل شيء”.

التدوينة الثانية

”راه المغرب فيه فئة محسوبة على أسرة التعليم ما تستاهلش تقري لا حضوريا ولا عن بعد ولا عن بغض… بلا ما ندرّقو الشمس بالغربال”، مسترسلا:”هادي حقيقة وأمر واقع وكيقولوه رجال التعليم الشرفاء بنفسهم”.

التدوينة الثالثة

”الجضارمي خدام حضوريا، البوليسي خدام حضوريا، الطبيب خدام حضوريا، الفرملي خدام حضوريا، مول الحانوت خدام حضوريا، الحضار خدام حضوريا، البناي خدام حضوريا…. إذن خاص رجل التعليم يخدم حضوريا ويعطيوه باش يخدم من القسم والتلاميذ يجلسو فديورهم”.

التدوينة الرابعة

“التعاقد تسبب في بؤرة خطيرة في قطاع التعليم.. نسبة بكيرة منهم تحتاج لإعادة الإدماج… هذه حقيقة تعرفها الحكومة والنقابات وأسر التعليم.. لكن… الله يخلص اللي كان حيلة وسباب”

دافقير يدافع عن الرمضاني

وانضم الاعلامي دافقير الى حرب التدوينات مدافعا عن زميله الرمضاني.حيث وصف الاساتذة الذين قاموا بسب و شتم الرمضاني ب “قلالين الترابي” 

تدوينة دافقير

”مأجور .. ابن العاهرة… حين تقرأ هذه التعليقات عند بعض ناس “التعليم” تنتهي إلى ما يلي :لقد هاج الهجيج”، مضيفا:”إذا كنت ماتزال تشك في فشل التعليم، كما تشك في وجود كورونا، فما عليك سوى تضرب دويرة في الفايسبوك”.

رأي الاساتذة في ما قاله الرمضاني 

وفي السياق ذاته، أوضح عبد الله قشمار، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، بأه “لا ننكر أن أي قطاع بالمغرب تنخره بعض الشوائب والتي جعلته يظهر أنه لا حول ولا قوة إلا بالله منه؛ نحن مستعدون للتدريس عن بعد أو بشكل حضوري ولا ضرر لدينا في ذلك”.

وتابع المتكلم نفسه:”دروس الدورة الأولى تم تصويرها وذلك بعد تكليف السادة المفتشين لمجموعة من الأساتذة منذ 15 يوليوز 2020 إثر توجيه من طرف وزارة التربية الوطنية عبر أكاديمياتها؛ دروس الدورة الثانية سبق تسجيلها إبان فرض الحجر الصحي بعد انتشار الوباء بالمملكة المغربية”.

وأردف:”ردود أفعال هيئة التدريس عادية لأن الوزارة تقول إن الوباء ينتشر بشكل قوي وفي الآن ذاته تدعو لتعليم حضوري إذا ما رغبت الأسر في ذلك؛ قطاع التعليم يفوق عدد موظفيه 250 ألف ولا يمكن أن تجدهم بأكملهم صالحين؛ عادة صاحب التدوينة أنه ينشر تدوينات حول رجل التعليم وينقص منه بسبب – مما يبدو لي – عقدة غرسها فيه رجل تعليم سامحه الله”.

واختتم:”يخطئ رجال التعليم ونساؤه حينما ينزلون على منشوراته المستفزة بتعاليق لا معنى لها فينقصون بذلك من قيمتهم ويرفعون من شأنه؛ لا يسعنا إلا أن نذكر بما وقع للمتنبي وإن كنا نحن قمنا بعكس ما قام به المتنبي :‏قيل للمتنبي : فلان يهجوك! أجاب المتنبي: هذا صعلوك يريد أن أرد عليه فيدخل التاريخ !!”.


الاسمبريد إلكترونيرسالة