المستجدات

امزازي الدخول المدرسي ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا

 امزازي الدخول المدرسي ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا

امزازي الدخول المدرسي ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا

اجراءات امزازي ”تحد من انتشار كورونا ”

في جوابه على سؤال محوري يخص الدخول المدرسي والتكويني والجامعي 2021-2020 بمجلس المستشارين قال وزير التربية الوطنية سعيد امزازي انه لم تسجل الى حد الساعة اي بؤرة مدرسية و اضاف ” وهنا يمكننا طرح السؤال: ألم يساهم الدخول المدرسي في الحد من تفشي الوباء؟ وذلك بفضل التدابير والإجراءات الاحترازية وكذا حصص التوعية والتحسيس التي قام بها الأساتذة ”.

اقرأ أيضا 

طريقة الترشح لتدريس اللغة العربية بالولايات المتحدة الامريكية

امزازي يحصي اصابات التلاميذ و الاطر التربوية و الادارية 

وقال امزازي في نفس الجلسة التي انعقدت يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري انه  ” تم إغلاق 10 مؤسسات تعليمية تتواجد بأحياء مغلقة بكل من المديريات الإقليمية لخنيفرة وجرادة والمضيق-الفنيدق وشفشاون والتي تضم 6805 تلميذ، علما أن هذا الإجراء هم خلال شهر شتنبر الماضي 20 عمالة أو إقليم تضم 2400 مؤسسة تعليمية، تضم حوالي مليون تلميذ يتابعون حاليا دراستهم بشكل طبيعي ” .

وأضاف أنه ”استنادا إلى مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 046×20 المتعلقة بمسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كورونا بالوسط المدرسي، فقد تم إغلاق 229 مؤسسة تعليمية تستقبل 128.599 تلميذ، على إثر اكتشاف حالات إيجابية بها، حيث همت هذه الحالات 1708 تلميذ و1767 أستاذ و289 إطارا بهيئة الإدارة التربوية و187من الأطر الأخرى” .

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى