المستجدات

العثماني يرفض تخصيص جزء من النفقات لتحفيز موظفي الصحة والتعليم

العثماني يرفض تخصيص جزء من النفقات لتحفيز موظفي الصحة والتعليم

العثماني يرفض تخصيص جزء من النفقات لتحفيز موظفي الصحة والتعليم

تقدم حزب”الأصالة والمعاصرة” بمجلس النواب بتعديل يرمي الى تخصيص نفقات لتحفيز موظفي الصحة والتعليم وقوبل مطلب التعديل بالرفض من طرف حكومة سعد الدين العثماني.وقال فريق البام ان رفض الحكومة لهذا التعديل هو بمثابة رفض لتحفيز موظفي وزارتي التعليم والصحة الذين قاموا بمجهود كبير في مواجهة فيروس كورونا.

مواضيع تهمك

هذا هو الرصيد المتبقي في صندوق كورونا

تفاصيل تخصيص جزء من النفقات لتحفيز موظفي الصحة والتعليم

 ويهم التعديل تقدم به فريق حزب “الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب الشطر الثاني من قانون المالية المعدل، يهم هذا التعديل بند يسمى التكاليف المشتركة والذي خصصت له الحكومة ما مجموعه 24.651.211.000 درهم وهو مبلغ يبقى تحت تصرف وزارة المالية لاي طارئ على مستوى النفقات.
وأوضح فريق “الأصالة والمعاصرة” في تعديله أن “سعيا لتحفيز الأطر والأطقم الطبية وأسرة التعليم، ومن منطلق أننا على مشارف انتهاء السنة المالية طالب بتخفيض المبلغ المشار إليه بما قدره 1.651.211.000 درهم″.
وطالب ذات الفريق بتقسيم المبلغ المذكور على قطاع الصحة بتخصيص 500.000.000 منها للموظفين وأعوان وزارة الصحة و500.000.000 لأجل المعدات والنفقات المختلفة بالوزارة، في حين 651.211.000 طالب بإلحاقها بوزارة التعليم في الشق المتعلق بالموظفين والأعوان”، مبرزا أن هذا الأمر ” لن يؤثر أبدا على الميزانية”.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى