دلائل

دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة

 دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة

دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة



يسرنا أن نقدم لكم دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة.

تحميل دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة

تقديم

إذا كان كل عمل، مهما كان بسيطا، يحتاج إلى فكرة، توجهه وترشده، وإلى تصور، يقوده وينير طريقه، فإن ذلك يصدق على العمل التربوي أيضا.

 إنه عمل يتأسس على فكر، وهو ممارسة تقوم على تصور. ومن ثم تقتضي الممارسة التربوية فكرا تربويا، أي وعيا بيداغوجيا، وتصورا ديداكتيكيا، تيسران للمربي المدرس ممارسته لمهنته، وإنجازه الفعلي لدروسه؛ خصوصا إذا كان هذا المدرس)ة( مكلفا بتدريس عدة مواد، وغير متخصص في مادة بعينها، كما هو الشأن بالنسبة لأستاذ التعليم الابتدائي.

 هكذا، إذن، يتوخى دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 تمكين الأستاذ، في مدارسنا الابتدائية، من الانفتاح الواعي على تنشيط دروس مادة التربية الفنية، بتصور بيداغوجي منفتح وحداثي، يساعده على تحقيق أهدافها المعرفية والمهارية والقيمية. 

في هذا الأفق، ومن أجله، يهتم الدليل الذي بين أيديكم، باقتراح تصور تربوي متكامل، يحقق لدى الأستاذ الوعي بمقدمات إدراج منهاج مادة التربية الفنية في المنظومة التربوية المغربية، وبمدى استجابة هذه المادة لفلسفة الإصلاح التربوي المنشود ببلادنا، باعتباره مادة تساهم، إلى جانب غيرها، في المنحى الذي تنحوه المدرسة المغربية راهنا، منحى بناء مدرسة النجاح، وتحقيق الجودة، وتحويل المدرسة إلى فضاء مفعم بالحياة، وخصوصا في المراحل الأولى من المسار الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.

 ومن أجل ذلك، أيضا، اهتم دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 بالانفتاح الذي دخله تدريس التربية الفنية، وتوسيع حقل الاشتغال عليها؛ لتشمل مكونات أخرى إلى جانب التربية التشكيلية، وهي التربية على الإنشاد والموسيقى، والتربية على المسرح. وتعريفه، أيضا، بأجرأة هذا الانفتاح، في مستوى السنة الأولى من التعليم الابتدائي، بواسطة وحدات البرنامج المخصص لهذا المستوى، وكفايتها التربوية، والقدرات المتفرعة عنها. 

كما عمل مؤلفو هذا دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 على توفير التوجيهات التربوية والبيداغوجية الكفيلة بمساعدة الأستاذ على التدبير الديداكتيكي المبسط والمنفتح لأنشطة التعلمات، وتقويمها، آملين الإسهام في تأسيس مرحلة جديدة في تنشيط مادة التربية الفنية داخل مدارسنا الابتدائية، وفي إشاعة قيم الفن والجمال والإبداع لدى ناشئتنا، وتأهيل هذه الناشئة لتعزيز تشبثها بالإرث الفني المغربي، وانفتاحها على الإنتاج الإبداعي الإنساني، عسى أن نوفق جميعا في ذلك.


تحميل دليل الأستاذ عالم التربية الفنية المستوى الأول 2021 2022 طبعة جديدة

من هنا 


اقرأ أيضا

دلائل الاستاذ لكل المواد و المستويات وفق اخر تحيين


أسطوانة دلائل الاستاذ المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!