المستجدات

توقيف مدير عن العمل بسبب رفضه اعادة تسجيل التلاميذ

 توقيف مدير بسبب منع اعادة تسجيل التلاميذ

توقيف مدير عن العمل بسبب رفضه اعادة تسجيل التلاميذ

 

 

 قام المدير الإقليمي لوزارة التعليم، برفع تقرير مديرة تربوية تعمل بمؤسسة خاصة بتمارة، أقدمت على رفض إعادة تسجيل عدد من التلاميذ إلى المصالح المختصة بأكاديمية الرباط، التي قررت بعد معالجة كل الشكايات، “توقيف” المديرة التربوية للمؤسسة الخاصة المذكورة، بداعي عدم احترامها للقانون، من خلال منع إعادة تسجيل تلاميذ كانوا يدرسون من قبل بهذه المؤسسة، مع إمكانية اتخاذ قرارات مشددة جديدة في حق هذه المؤسسة، يرتقب الإفراج عنها في قادم الأيام.

 مديرة تربوية ترفض إعادة تسجيل عدد من التلاميذ 

عمدت مديرة تربوية تعمل بمؤسسة خاصة بتمارة، أقدمت على رفض إعادة تسجيل عدد من التلاميذ الذين كانوا خلال السنوات الماضية يتابعون دراستهم بالمؤسسة المذكورة، بذريعة أن آبائهم وأوليائهم لم يقوموا بعملية التسجيل في وقتها المحددة، وهو ما جعلهم يواجهون مصيرا مجهولا بسبب هذا القرار الذي وصف بحسب بعض المشتكين بـ”الجائر” وغير القانوني.

من جهتها  أكدت المديرة التربوية من خلال مكالمة هاتفية لموقع أخبارنا، أنها قامت بإشعار الأباء بضرورة إعادة تسجيل أبنائهم عبر مكالمات هاتفية، قبل أن تتخذ قرار منع تسجيل المتخلفين عن الموعد المحدد، بدعوى نفاذ المقاعد الشاغرة.

ومن جانبه أكد أب لثلاثة تلاميذ يدرسون بهذه المؤسسة لنفس الموقع الاخباري، أن إدارة هذه الأخيرة، اتصلت به هاتفيا من أجل إشعاره بضرورة إعادة تسجيل أبنائه، مشيرا أنه أبدى موافقته المبدئية، غير أنه تعذر عليه القيام بالعملية في وقتها المحدد، بحكم أنه كان متواجدا بمدينة أكادير بمعية أبنائه، من أجل قضاء عطلة الصيف.

 قبل أن يتفاجأ بعد عودته برفض إدارة المؤسسة تسجيل أبنائه بحجة أنه لم تعد هنالك مقاعد شاغرة، ما اضطره إلى سلك باب الاحتجاج عبر تقديم شكاية إلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتمارة، وكذلك فعل عشرات الأباء مما تعرضوا لنفس المشكل.

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى