المستجدات

منع موظفين من ولوج مقرات عملهم بسبب جواز التلقيح

منع موظفين من الإلتحاق بمقرات عملهم بسبب جواز التلقيح

منع موظفين من الإلتحاق بمقرات عملهم بسبب جواز التلقيح


في اطار تطبيق التدابير الحكومية الجديدة عممت وزارة الشباب والثقافة والتواصل مذكرة داخلية تنبه الموظفين والمرتفقين بضرورة الإدلاء بـ”جواز التلقيح” لولوج الإدارة.

جواز التلقيح لولوج مقر العمل

الدورية الموجهة إلى الكتاب العامين والمفتشين العامين والمدراء المركزيين و الجهويين والإقليميين ومديري المصالح المسيرة بطريقة مستقلة، جاءت إثر قرار الحكومة الاخير القاضي بضرورة إدلاء الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح لولوج الإدارة.

ونبهت الدورية الى أن خطوة إدلاء الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح لولوج الإدارة تستند إلى “قرار الحكومة المتعلق باعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ”جواز التلقيح” لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021″.

ودعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ”جميع المدراء المركزيين و الجهويين و الإقليميين ومديري مصالح الدولة المسيرة بطريقة مستقلة، الحرص على التنزيل السليم لمقتضيات القرار الحكومي السالف الذكر والقاضي بضرورة إدلاء الموظفين والمرتفقين بوثيقة “جواز التلقيح” عند ولوج مختلف المرافق والمؤسسات، والإحترام التام لكل الإجراءات والتدابير الوقائية الموصى بها سلفا”.

وشددت على كافة المسؤولين بالإدارة المركزية والمصالح اللاممركزة بـ”تعميم هذه الدورية على كافة المصالح التابعة لهم والحرص على التقيد بفحواها، مساهمة من الجميع في المجهودات المبذولة لمكافحة انتشار هذا الوباء”.

من جهة أخرى بدأت المديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في احصاء الموظفين غير الملقحين حيث توصل عدد من مدراء المدارس بمراسلات تخص احصاء الأساتذة غير الملقحين و ذلك في إطار  الحرص على التنزيل السليم  للاجراءات الحكومية الجديدة.

اقرأ أيضا : نموذج جواب على استفسار بخصوص عدم تلقي لقاح كوفيد 19

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى