المستجدات

إحالة استاذ على المجلس التاديبي والسبب “كان سكران في دارو”

غريب… إحالة استاذ على المجلس التاديبي والسبب “كان سكران في دارو”

إحالة استاذ على المجلس التاديبي والسبب "كان سكران في دارو"

قررت المديرية الإقليمية بخنيفرة إحالة أستاذ على المجلس التاديبي بدعوى أن الأستاذ كان في حالة سكر بمنزله.وحددت المديرية تاريخ 12 أبريل كموعد لمثول الاستاذ أمام اللجنة التأديبية.

إحالة أستاذ على المجلس التاديبي بدون سبب

وحسب مصدر نقابية فإن الأستاذ المُحال على المجلس التأديبي، كان في أحد الليالي بمنزله “يحتسي الكحول”، وعلى إثر تأثير السكر وقع شجار بينه وبين أحد من جيرانه، ما جعل الدرك الملكي بالمنطقة يتدخل، إلا أنه في نهاية المطاف تم إجراء الصلح بين الأستاذ وجاره وتأدية كفالة لخروجه من مركز الدرك الملكي بدون أي متابعة قضائية.

وقال نفس المصدر“إن المديرية الإقليمية للتعليم بخنيفرة في شخص مديرها، قامت بخطأ جراء إحالتها للأستاذ على المجلس التأديبي دون وجود أي أسباب منطقية وقانونية”.

 وأضاف نفس المصدر  أنه حسب منطوق الفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية، تتم الإحالة على المجلس التأديبي بعد اتخاذ قرار التوقيف، والاستاذ المعني بالأمر لم يصدر في حقه لا التوقيف المؤقت ولا إيقاف الأجرة، وليست له غيابات غير مبررة أكثر من عشرة أيام، كما لم يرتكب أي خطأ مهني جسيم، ولا يتابع قضائيا.

ليطرح المسؤول النقابي تساؤله مستغربا: “فما هي إذن التهمة التي اعتمدها المدير الإقليمي للتعليم لإحالة الأستاذ على المجلس التأديبي؟ “.

تفتح تربوي

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!