تمارين و امتحانات

تمارين التماثل المحوري المستوى الخامس والسادس PDF

 تمارين التماثل المحوري المستوى الخامس والسادس ابتدائي PDF symétrie axiale

تمارين التماثل المحوري المستوى الخامس والسادس PDF

يسرنا أ نقدم تمارين التماثل المحوري PDF المستوى الخامس والسادس.حيث يحتاج الأستاذ والتلميذ لتمارين درس التماثل المحوري بصيغة جاهزة للطباعة لصعوبة انجازها على السبورة.هذه التمارين موجهة أيضا لتلاميذ السنة الأولى و الثانية إعدادي

تحميل تمارين التماثل المحوري PDF

السلام عليكم ومرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي يسعدنا أن نتقاسم معكم اليوم مجموعة من تمارين مادة الرياضيات للمستوى السادس والخامس برسم الموسم الدراسي 2021/2022.درس اليوم هو من دروس الدورة الثانية الوحدة الخامسة حسب المنهاج المنقح للسنة السادسة ابتدائي.سنحاول في الأيام المقبلة تقديم نماذج جديدة وحصرية للامتحان الموح الاقليمي في المواد الأساسية بصيغة وورد قابلة للتعديل.

فروض-امتحانات للمستوى السادس 

حاولنا أن نقدم المساعدة لأساتذة المستوى الخامس والسادس من خلال تقديم نماذج مختلفة من تمارين الرياضيات لدرس التماثل المحوري.الهدف من منشور اليوم هو صعوبة اعداد وتصحيح تمارين التماثل المحوري على السبورة في الفصول الدراسية.

  تساعد تمارين درس التماثل المحوري المتعلمين والمتعلمات من التمكن من رسم مماثل نقطة و مستقيم و شكل بالنسبة لمحور التماثل من خلال التطبيق على مجموعة من الأشكال تم ترتيبها تدريحيا من الأسهل الى الأصعب.

السلسلة الأولي من تمارين التماثل المحوري

السلسلة الأولى من تمارين الرياضيات للمستوى الخامس والسادس لدرس التماثل المحوري تمكن المتعلمات والمتعلمات من رسم الشكل المماثل لمجموعة من الأشكال الهندسية البسيطة والمركبة.تتم عملية الرسم مباشرة على نفس الورقة.يرسم المتعلم مماثل الأشكال باستخدام التربيعات و أدوات الهندسة المناسبة.

التمارين التي نقدمها لكم باللغة الفرنسية وتضم أيضا بعض التمارين المناسبة للمستوى الثالث والرابع من التعليم الابتدائي.

للتحميل بشكل قابل للطباعة

 النموذج الأول من تمارين التماثل المحوري 

تمارين التماثل المحوري المستوى الخامس والسادس PDF

من هنا

سلسلة رقم 2

تمارين التماثل المحوري المستوى الخامس والسادس PDF

من هنا

سنستمر دائما في تقديم الموارد الرقمية والملفات التي يحتاجه الأستاذ والتلميذ بالمغرب بجميع الأسلاك التعليمية (ابتدائي -اعدادي -ثانوي) لتتوصلوا بجديد التمارين والدروس  ندعوكم الى الالتحاق بصفحتنا على الفايسبوك.

اقرأ أيضا

تمارين الرياضيات للسنة السادسة ابتدائي للاستعداد للامتحان الموحد مع التصحيح 2022-2021

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى