تقويم تشخيصي

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول WORD عربية فرنسية 2023-2022

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول WORD عربية فرنسية 2023-2022

يسرنا أن نقدم لكم تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول WORD عربية فرنسية 2023-2022. يأتيكم تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول مع خطة الدعم بصيغة وورد قابلة للتعديل. قبل تحميل نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول نضع بين أيديكم طريقة تدبير فترة التقويم التشخيصي وأهم عناصر تقرير التقويم التشخيصي.

تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول مع خطة الدعم والمعالجة وورد 2023-2022

نقدم لكم اليوم نماذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول WORD.تجدون تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول باللغة العربية واللغة الفرنسية بصيغة وورد قابلة للتعديل. كما يتضمن التقرير خطة الدعم بعد التقويم التشخيصي المستوى الأول. هذا النموذج يمكن اعتماده أيضا في تصميم تقرير الأسدوس الأول بالسنة للمستوى الأول أو الثاني.

يقدم تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي توصيفا لكل العمليات التي قام بها الأستاذ في فترة التقويم التشخيصي وكذلك تقديما لكل النتائج المحصل عليها ورصدا شاملا لكل الصعوبات الدراسية وأخيرا خطة الدعم والمعالجة.

مع بداية الدخول المدرسي وبعد استقبال المتعلمين والمتعلمات يبدأ الأستاذ بالمستوى الأول ابتدائي أو باقي المستويات باعداد جدول الحصص أو استعمال الزمن بالنسبة لفترة التقويم التشخيصي. العملية الثانية تتمثل في اعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ثم تمريرها. بعد ذلك يقوم الأستاذ بتصحيح روائز التقويم التشخيصي. للتمكن من تصحيح روائز التقويم التشخيصي بسهولة ندعوكم الى الاطلاع على هذه الطريقة السريعة لتصحيح الروائز.

يبدأ الأستاذ في تفريغ نتائج التقويم التشخيصي في شبكات تسمى شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي. وفي اعداد لائحة التعثرات كما تساعد هذه الشبكات في تقديم نتائج التقويم التشخيصي في جداول أو من خلال مخططات. أخيرا يضع الأستاذ خطة الدعم والمعالجة من خلال اقتراح الأنشطة المناسبة حسب التعثرات المرصودة.

ملاحظة: لا يوجد شكل واحد لتقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول. لكن حاولنا من خلال موقع تفتح تربوي أن نقدم لكم نموذج جاهز قابل للتعديل لمساعدتكم على ادخال المعطيات الخاصة بكم بسهولة.

اقرأ أيضا:شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الأول WORD عربية-فرنسية 2023

كيف أقوم باعداد تقرير التقويم التشخيصي

يطرح الأساتذة الجدد عدة أسئلة بخصوص طريقة اعداد تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول سواء بالعربية أو الفرنسية. سنحاول اليوم أن نتقاسم معكم نموذج التقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول. قبل تحميل نموذج تقرير التقويم التشخيصي نتقاسم معكم أهم محاور هذا التقرير.

  1. رأسية التقرير: تتضمن لوغو وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومعلومات عن الأستاذ والمؤسسة والأكاديمية والمديرية الاقليمية.
  2. مقدمة: يحدد فيها الأستاذ(ة) الاطار العام لاعداد تقرير التقويم التشخيصي.
  3. أهداف روائز التقويم التشخيصي: يقدم الأستاذ الاطار المرجعي لاعداد روائز التقويم التشخيصي.
  4. شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي: يتضمن التقرير أيضا شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي.
  5. نتائج التقويم التشخيصي: يقدم الأستاذ من خلال جداول أو مخططات عدد التلاميذ المتحكمين و غير المتحكمين حسب المواد المعنية بالتقويم التشخيصي.
  6. تحليل نتائج التقويم التشخيصي: يقوم تحليل نتائج التقويم التشخيصي على تحديد التعثرات الدراسية حسب كل مادة أو مكون.
  7. خطة الدعم والمعالجة: يقترح الأستاذ مجموعة من الحلول لتجاوز الصعوبات الدراسية.

تحميل نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول عربية

PDF

WORD

تحميل نموذج تقرير التقويم التشخيصي المستوى الأول فرنسية

PDF

WORD

أخيرا

لقد انتهينا أخيرا من تقديم عدة التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي, حيث قدمنا جميع الوثائق التي يحتاجها أستاذ اللغة العربية أو اللغة الفرنسية بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي : روائز وشبكات وتقارير. في المواضيع التي سننشرها سنضع بين أيديكم توازيع وجذاذات المستوى الأول وفروض المراقبة المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

لزيارة الموقع قم بحدف برنامج مانع الاعلانات