تقويم تشخيصي

تقويم تشخيصي رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD 2023

تقويم تشخيصي رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD 2023

يسرنا أن نقدم لكم رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD 2023 لمرحلة التقويم التشخيصي. رائز التقويم التشخيصي المستوى الأول فرنسية بصيغة قابلة للتعديل وأخرى جاهزة للطباعة. تجدون مع رائز الفرنسية المستوى الأول شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي بصيغة وورد وبصيغة PDF.

رائز التقويم التشخيصي : رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD

مرحبا بكم من جديد في موقع تفتح تربوي يسعدنا أن نضع بين أيديكم رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD بصيغة قابلة للتعديل. وذلك في اطار الاستعداد للدخول المدرسي 2022/2023 الجديد. حيث قدمنا سابقا روائز التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي في جميع المواد كما تقاسمنا معكم نموذج جديد من رائز التقويم التشخيصي المستوى الأول في النشاط العلمي بصيغة وورد.

ان اعداد رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول أصبح ضروريا سواء اختار الأستاذ تمرير روائز التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية بشكل كتابي أو شفوي لأن رائز اللغة الفرنسية الذي نقدمه لكم اليوم بمثابة جذاذة حصص التقويم التشخيصي في الأسبوع الأول من السنة الدراسية.

نذكركم أن جذاذات التقويم التشخيصي للمستوى الاول ولجميع المستويات متوفرة على موقع تفتح تربوي من خلال قسم الجذاذات وقسم التقويم التشخيصي.

اقرأ أيضانموذج تقرير التقويم التشخيصي و خطة الدعم بالعربية مناسب لكل المستويات WORD-PDF

 كيف تدبر مرحلة التقويم التشخيصي بالمستوى الأول ابتدائي

يتميز المستوى الأول بمجموعة من الخصوصيات والمتعلقة بالأساس بخصوصيات المتعلم بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي. لذلك يجد أستاذ اللغة الفرنسية المستوى الأول عدة صعوبات في تمرير روائز التقويم التشخيصي. حاولنا في موقعنا أن نقدم لكم عدة نماذج من روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول فرنسية تراعي هذه الخصوصيات.

لكن قبل تحميل رائز الفرنسية المستوى الأول نقدم لكم طريقة تدبير فترة التقويم التشخيصي بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي :

  1. استقبال المتعلمين والمتعلمات.
  2. توزيع أوراق رائز اللغة الفرنسية للمستوى الأول.
  3. التأكد من توفر جميع التلاميذ على أدوات انجاز الرائز.
  4. شرح التعليمات الورادة في الرائز.
  5. مساعدة التلاميذ على الاجابة على أسئلة الرائز.
  6. تصحيح الرائز.
  7. تفريغ نتائج الرائز.
  8. اعداد خطة الدعم على المستوى القريب والمتوسط والبعيد بناء على النتائج.
  9. اعداد تقرير لمرحلة التقويم التشخصيي يحدد جميع الاحصاءات المتعلقة بالروائز الى جانب أنشطة الدعم التي تم تقديمها في الأسابيع الأولى وخطة الدعم على المستوى البعيد.

اقرأ أيضا10 نماذج من تقرير التقويم التشخيصي المستوى الاول

يتكون رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول من أربعة تمارين تهدف الى تحديد مستوى المتعلمات والمتعلمين في مجموعة من الموارد.قبل تحميل رائز الفرنسية المستوى الأول من خلال الرابط أسفل الصفحة نقدم لكم الاطار المرجعي لاعداد رائز الفرنسية المستوى الأول ابتدائي.

  1. Se présenter.
  2. Saluer et remercier.
  3. Connaitre les numéros de 0 à 9.
  4.  Connaitre les jours de la semaine.
  5. Connaitre les noms des couleurs.
  6. Tracer des traits.

حاولنا الاعتماد فقط على الأهداف أعلاه في اعداد رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول في غياب دليل وزاري لاعداد الروائز. يمكن للأستاذ اضافة عناصر أخرى لرائز التقويم التشخيصي. ننصحكم بمساعدة المتعلمين والمتعلمات في الاجابة على أسئلة رائز التقويم التشخيصي باللغة الفرنسية من خلال شرح التعليمات الورادة في الرائز.

بعد انتهاء عملية تمرير رائز التقويم التشخيصي في اللغة الفرنسية للمستوى الأول ابتدائي يتم تصحيحه من خلال وضع العلامات التالية أمام كل تمرين : متمكن – غير متمكن, بعد ذلك على الأستاذ تعبئة جدول تفريغ نتائج التقويم التشخيصي في مادة اللغة الفرنسية والتي تساعد الأستاذ في وضع خطة الدعم واعداد تقرير التقويم التشخيصي.

Exercice 1

  1. Je relie par une flèche :
1 2 8 9

 

deux Un neuf huit

 

Exercice 2

  1. Je colorie les jours de la semaine :
Lundi Mardi Cartable Stylo Jeudi

 

Exercice 3

  1. Je relie par une flèche

Rouge  Vert   bleu   

Exercice 4

  1. Je complète les traits suivants :

تحميل رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول PDF

انقر  هنا

تحميل رائز اللغة الفرنسية المستوى الأول WORD

انقر  هنا

أخيرا

ان الهدف من اعداد روائز التقويم التشخيصي بصيغة قابلة للتعدييل هو مساعدة الأستاذ على ادخال التعديلات المناسبة عليها. سنستمر في تقديم عدة التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي وباقي المستويات بسلك الابتدائي في الأيام المقبلة. ترقبوا جديدنا من خلال صفحتنا على الفايسبوك. لا نتسوا اننا نقدم دائما كل الوثائق بصيغة وورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!