الامتحانات المهنية

الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني

الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني

عقدت الحكومة، يومه الخميس اجتماعا خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية. وصادق المجلس الحكومي على تغيير المرسوم المتعلق بشروط الترقي في الوظيفة العمومية في الدرجة والاطار.

الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني ابتداء من يناير 2023

قال رئيس الحكومة أن الاجتماع يندرج في إطار  تفعيل مضامين الحوار الاجتماعي. حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع ما مجموعه 12 مرسوما، 7منها تروم الرفع من قيمة التعويضات العائلية ومن الحد الأدنى للأجر في القطاع العام ليبلغ 3500 درهم، وحذف السلم 7 ،والرفع من حصيص الترقي في الدرجة الى 36 %بالنسبة لفئة الموظفين.

وصادق المجلس الحكومي على مشروع المرسوم رقم 2.22.611 بتغيير المرسوم رقم 2.04.403بتاريخ 29من شوال 1426(2ديسمبر 2005 ) بتحديد شروط ترقي موظفي الدولة في الدرجة أو الإطار.

الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني : نسبة الترقية بالامتحان المهني

ويهدف هذا المشروع إلى تغيير مقتضيات المرسوم رقم 52.04.403، بالرفع من حصيص ترقي الموظفين في الدرجة من 33% إلى36%، بالنسبة للدرجات التي تكو ن الترقية فيها محصورة فقط عن طريق الاختيار، حسب الاستحقاق، بعد التقييد في جدول الترقي السنوي.

ومن 13% إلى 14%، بالنسبة للترقية في الدرجة عن طريق امتحان الكفاءة المهنية؛ ومن 20% إلى 22%بالنسبة للترقية عن طريق الاختيار، حسب الاستحقاق، بعد التقييد في جدول الترقي، بالنسبة للدرجات التي يكون الترقي فيها عن طريق امتحان الكفاءة المهنية وبالاختيار ،ابتداء من فاتح يناير 2023.

من جهة أخرى نوه رئيس الحكومة بالجهود القيمة والمتواصلة للسيدات والسادة الوزراء في سبيل تنزيل مضامين الاتفاق والوفاء بكل التزامات الحكومة مع النقابات، لا سيما من خلال المصادقة على مشروع القانون المتعلق برخصة الأبوة ومقترح القانون المتعلق بالمؤسسة المشتركة للأعمال الاجتماعية والمرسوم المتعلق بتحديد قائمة الأمراض التي تخول الحق في رخصة المرض المتوسط الأمد.

اقرأ أيضا : موعد الاعلان عن نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر 2021

تحميل ومعاينة البلاغ الصحفي

من هنا

Summary
الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني
Article Name
الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني
Description
الحكومة ترفع كوطا الامتحان المهني حيث صادقت على مشروع مرسوم يقضي يتغيير نسبة الترقي من خلال الامتحان المهني بالنسبة لجميع موظفي الادارات العمومية بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

لزيارة الموقع قم بحدف برنامج مانع الاعلانات