المستجدات

نماذج كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر

نماذج كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر

يسرنا أن نقدم لكم نماذج نماذج كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس. نتقاسم معكم نموذج كلمة بمناسبة عيد المعلم والتي يمكن استخدامها في خطابات الاحتفال باليوم العالمي للمدرس والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل سنة. هذه الكلمة تتضمن أجمل عبارات تهنئة قصيرة بمناسبة يوم المعلم.

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس: كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس WORD

في الخامس من أكتوبر من كل سنة دراسية تحتفل الأطر التربوية والإدارية باليوم العالمي للمدرس. ومع هذه المناسبة يرتفع البحث عن كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس. وهي الكلمة التي يتم استعمالها في الأنشطة والاحتفالات الخاصة بتخليد يوم المعلم في المغرب وفي جميع البلدان بالعالم.

كما  نص المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية الجديدة والذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي على اقامة الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للمدرس على مستوى المؤسسات التعليمة والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية.

يمكن أيضا استعمال نماذج كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس في عدة أنشطة تقام بالمؤسسات التعليمية بالمغرب. حيث يمكن القاءها في الإذاعة المدرسية أو في إرسال رسائل التهنئة للمعلمات والمعلمين على الهاتف من خلال التدوينات على الفايسبوك أو التغريدات على تويتر وباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

من خلال موضوع اليوم سنقدم لكم نماذج مختلفة تغنيكم عناء البحث على شبكة الأنترنيت لأننا اخترنا لكم أقوى عبارات التهنئة والامتنان والشكر التي يمكن تقديمها للمعلم في يوم المعلم.

النموذج الأول من كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين. يطيب لنا في اليوم العالمي للمدرس أن نسطر كلمات شكر وتقدير وعرفان لكل أساتذة مدرسة …… ولجميع الأساتذة بربوع المملكة المغربية والعالم بأسره.

أستاذي وأستاذتي اننا نحتفل بكم اليوم بسبب إخلاصكم وتفانيكم في العمل وتعليم أبناء الوطن العلم النافع والمعرفة الجامعة.

أنتم المورد العذب لكل ضامىء والموئل الآمن الذي يحتضن كل من أتعبته الحياة فصار حائرا في أمره، ومشَوِشا فكره. تردوا الشارد، وترشدوا الحائر، وتعلموا الجاهل. وتبثوا اليقين إلى قلب المرتاب بالدليل الساطع والبرهان الظاهر. ودمتم لرسالة العلم حملتها والذائدين عنها في كل محفل وساحة بل ولحظة وساعة.

النموذج الثاني من كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

5 أكتوبر هو يوم مميز في كل سنة نحتفي فيه باستاذتنا واستاذتنا في كل مدرسة. يسعدني في هذه المناسبة الجليلة أن أقدم لجميع اسرة التعليم في المغرب والعالم ازكى التحايا واطيب التهاني والمتمنيات.

في هذا اليوم المميز اليوم العالمي للمدرس لابد ان ننوه بدوركم الفعال في تطور وتقدم بلادنا كسائر بلدان العالم. فلكم الفضل كله والشكر على مجهوداتكم وعملكم المضني في سبيل تنمية البلاد. بفضلكم استطاعت أوراش الإصلاح التربوي ان تتقدم للأمام خطوات كبيرة، سواء في المجال الاجتماعي أو الاقتصادي.

من خلال عملكم اليومي وبأساليب مختلفة وطرق متنوعة في العمل والتفكير. تعملون على غرس المبادئ والقيم والأخلاق النبيلة من اجل بناء مجتمع السلام والتعاون والتضامن والعمل الجاد. وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات والعالم من خلال مكافحة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية والتقدم الاقتصادي وغيرها.

وبفضل تكوينكم الأكاديمي العالي والتأهيل المهني العالي الذي حصلتم عليه. أصبحتم المسؤولين عن تعليم وتكوين التلاميذ تكوينا فعالا وجيدا. بالإضافة إلى حرصكم الجاد والمتواصل من اجل مواكبة التغيرات التي يعرفها العالم على المستوى التكنولوجي والعلوم الإنسانية. ذالك من أجل تطوير وتنمية الأساليب وطرائق التدريس الحديثة واستغلالها بشكل جيد.

واطلاعكم بأهمية الانفتاح على التعليم عن بعد والتعليم مدى الحياة وجعل التلميذ مركز العملية التعليمية ومحورها الأساسي هذا كل كفيل بجعل من تلاميذ اليوم في المستقبل مواطنين يتمتعون بروح المسؤولية ويعزز لديهم الثقة بأنفسهم وبمجتمعاتهم ويدفعهم لتطوير أنفسهم وزيادة معارفهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

وبمناسبة عيدكم العالمي واليوم الوطني للمدرس لكم اطيب المتمنيات والتهاني من القلب الصادق بالمزيد من التألق والتوفيق في مهمتكم الإنسانية النبيلة. مع أسمى عبارات التقدير والاحترام خاصة للمعلمين والمعلمات في القرى الذين يبذلون ما بوسعهم من أجل توصيل رسالتهم في ظروف صعبة.

لكم الحق في الشعور بكامل الفخر والاعتزاز لأنكم تحملون مشعلا نبيلا لمهنة شريفة قمتم بانتقائها بكل ثقة ومسؤولية ومستمرون في الإخلاص للعمل وتطويرها والعمل بجهد من أجل نشر القيم النبيلة والسامية.

وفي النهاية دمتم الفخر ودام لكم الاعتزاز ووفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه. وسلام الله عليكم جميعا وبركاته.

 

تحميل كلمات التهنئة بصيغة WORD

من هنا

مواضيع ذات صلة

شواهد تقديرية للأستاذ بصيغة WORD بمناسبة اليوم العالمي للمدرس 2022/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى