29199278152070920
recent
مواضيع جديدة

لكل موظف احذر هذا الاقتطاع البنكي

الخط

لكل موظف: احذر هذا الاقتطاع البنكي


يتعرض الموظفون لاقتطاع بنكي في بداية كل شهر ومع مرور الأجرة الشهرية الى حساباتهم البنكية.بسبب خطأ يرتكبه أغلبية الموظفين و الموظفات.أكمل قراءة الموضوع لتتعرف على الحيلة التي تطبقها الأبناك في بداية كل شهر تحت مسمى اقتطاع agios.

ماهو اقتطاع agios

الحالة الأولى
رغم توصل الموظف بعملية التحويل وإبلاغه بأن الأجرة الشهرية وصلت إلى حسابه،إلا أنه عندما  يتصرف فيها أو يقوم بعملية سحب تعتبر كدين في اليوم الأول وليس كمالك له. أما إذا قام بعملية سحب مالي في نفس اليوم، فإن المؤسسة البنكية لها الحق في أن تقتطع منه ما يقارب 12.45 بالمائة، كتعويض أو فائدة عن كل يوم سبق وصول المال إليه.وتعتمد المؤسسات البنكية على دورية أصدرها بنك المغرب تسمح للابناك بالاقتطاع من كل عملية سحب، تمت في اليوم الذي توصل فيه الموظف بتحويل مالي، وهذا ما يعرف بـاحتساب تاريخ القيمة، التي تصل ليومين غالبا (ناقص يوم بالنسبة للسحب وزائد يوم ).وتعمل غالبية الابناك على اخفاء هذه الاقتطاعات من البيانات الشهرية للأجراء. 
الحالة الثانية
عندما يتم ارسال مبلغ الى حساب شخص معين يقوم هذا الأخير بسحب المبلغ مباشرة بعد تفقده لحسابه من خلال الانترنيت.فتعتبر البنك أن المبلغ المسحوب سلف.وتقوم بعملية الاقتطاع تحت مسمى اقتطاع agios.

الحل لتجنب اقتطاع agios

لتجنب اقتطاع agios ينبغي تأخيرالسحب الى 24 ساعة أويمكن للموظف التفاوض مع المؤسسة البنكية التي يتعامل معها لازالة نظام القيمة او تخفيضه إلى يوم واحد فقط.تجدر الأشارة ان هناك بعض الأبناك التي تخلت عن هذا النظام الاحتيالي.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة