29199278152070920
recent
مواضيع جديدة

خطوات لمتابعة الدراسة في ألمانيا

الخط

خطوات لمتابعة الدراسة في ألمانيا

الدراسة بألمانيا

 لماذا خطوات متابعة الدراسة في ألمانيا   يزداد الاقبال من الطلبة و الطالبات على المتابعة الدراسة بالديار الأوروبية لذلك نطل عليكم اليوم بملف الدراسة بألمانيا يضم بشروط القبول في الجامعات الألمانية وطريقة مراسلة الجامعات الألمانية.اليكم ترتيب الخطوات لمتابعة الدراسة بألمانيا.

1-تعلم اللغة الألمانية

على الراغبين في الانتقال للدراسة بألمانيا تعلم اللغة الألمانية للتمكن من القبول في الجامعات الألمانية و أيضا لضمان الحصول على التأشيرة.ويتم تعلم اللغة الألمانية عن طريق المعاهد المختصة مثل معهد غوته الذي يتواجد في كل بلدان العالم  أو بشكل فردي ومن أهم المواقع المشهورة لتعلم اللغة الألمانية نقترح عليكم موقع طريق نيكو.
2-الحصول على دبلوم التمكن من اللغة الألمانية
بعد تمكنك من اللغة الألمانية بشكل فردي عبر التعلم الذاتي أو من خلال المدارس الخاصة لتعلم اللغات.يجب عليك اجتياز اختبارات اللغة الألمانية كلغة أجنبية أو ما يعرف باختبار TESTDAF ويمكنك اجراء هذا الاختبار في احدى المراكز المرخصة لها في بلدك.
تعرف على كل المعلومات عن TESTDAF

3-اختيار الجامعة الألمانية و التخصص

بعد التمكن من المستوى المطلوب في اختبار TESTDAF.تأتي مرحلة اختيار التخصص و الجامعة الألمانية المناسبة لظروفك ووفق الشروط التي تضعها تلك الجامعات ستختار الملائمة لك. وأيضا للتحقق من ان الدبلوم الذي تحصل عليه الطالب مقبول في الجامعات الألمانية.كل هذه المعلومات موجودة في موقع الدراسة في ألمانيا .او عن طريق قاعدة البيانات و المعلومات المتاحة على الموقع الالكتروني DAAD. وموقع anabin.
بعد أن تختار الجامعة و التخصص عليك تقديم الشواهد والدبلومات وفق الجداول الزمنية للجامعة الألمانية.بعدها عليك انتظار الرد بالقبول أو الرفض والذي قد يكون في مدة تتراوح بين 4 الى 6 أسابيع.

4-الضمانة وتمويل الدراسة بألمانيا

مرحلة طلب الحصول على تأشيرة تستوجب إثبات التمويل المالي للدراية. عن طريق  بيان الأجرة لأحد الوالدين أو كفالة مصرفية أو مبلغ يتم تقديمه على شكل ضمانة مالية، يتم إيداعه في حساب مجمد في ألمانيا يصل هذا المبلغ إلى 8700 يورو للسنة الواحدة. أو أن يتوفر على شروط الضمانة و هي كالتالي:
- أن يتوفر الطالب على من يضمنه في للدراسة في ألمانيا (  أفراد عائلته ) .
- أن يكون هذا الضامن يقيم بشكل شرعي في ألمانيا ويتوفر على عمل .
- أن يضمن للطالب هذا الشخص ما بين 670 الى 720 يورو في الشهر .
معلومات عن التأشيرة

تأكيد التسجيل في الجامعات الألمانية

بعد حصوله على التأشيرة الخاصة بالدخول للديار الألمانية لمتابعة الدراسة على الطالب أن يؤكد التسجيل ، على الموقع الالكتروني للجامعة أو عبر مراسلة الجامعة الألمانية من خلال  من خلال مكتب الطلاب الأجانب  أو مكتب شؤون الطلاب بالجامعة.
- جواز سفر والتأشيرة.
- وثيقة القبول بالجامعة.
- شهادة الطالب الأصلية التي تخول له متابعة الدراسة بألمانيا مترجمة ومصادق عليها من طرف السلطات الرسمية.
- الصور الشخصية.
- إثبات المشاركة في التأمين الصحي في ألمانيا أو إثبات المشاركة في التأمين الصحي في بلد الأصلي للطالب.
- شهادة اجتياز اختبار اللغة الألمانية.

5-كيف تحصل على منحة دراسية لمتابعة الدراسة في ألمانيا

خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) من الهيئات الرئيسية التي تقدم المنح الدراسية للطلاب الأجانب . يمكنك العثور على معلومات ونصائح حول المنح الدراسية حتى قبل السفر إلى ألمانيا أثناء وجودك في بلدك عبر موقع DAAD. حيث يحتوي بنك معلومات DAAD  على معلومات حول أنواع الدعم المالي المختلفة والعروض المتاحة. من جهة أخرى تعد المؤسسات الداعمة للموهوبة من الوسائل المهمة لأولئك الذين يبحثون عن الدعم المالي.

6-أفضل الجامعات الألمانية للطلاب الأجانب

-جامعة برلين الحرة
-جامعة لودفيغ بميونيخ
-جامعة ميونيخ التقنية
-جامعة اخن
-جامعة برلين التقنية
-جامعة هومبولد برلين
-جامعة هايدلبرغ
-جامعة دوسيورغ -ايسن
-جامعة غوته بفرانكفورت
-جامعة كولونيا

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة