-->
U3F1ZWV6ZTM5NTMzMzA4OTY0X0FjdGl2YXRpb240NDc4NTc4NDYxNjQ=
المستجدات
أخبار ساخنة

مؤسسات التعليم الخصوصي تهدد أمزازي و التلاميذ

مؤسسات التعليم الخصوصي تهدد أمزازي و التلاميذ

مؤسسات التعليم الخصوصي تهدد أمزازي و التلاميذ

هاجمت مؤسسات تمثل التعليم الخصوصي بالمغرب وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بعد صدور القرارات الاخيرة .وقالت المؤسسات التي تمثل مدارس التعليم الخاص أن قرار اغلاق المدارس الى شتنبر قتل للمدرسة كما اعتبر ممثلو رؤساء المؤسسات الخاصة ،ان المدارس ستواجه صعوبة في إقناع الآباء بدفع رسوم أطفالهم الذين لم يعودوا يذهبون إلى المدرسة ، كما كتبت صحيفة المساء اليومية في يوم الخميس 14 ماي.
ونقلت جريدة المساء عن توفيق لعلج ، رئيس جمعية المدارس الخاصة ، 'أن الوزير كان مخطئًا في اتخاذ مثل هذا القرار من جانب واحد'.و أضاف هذا الاخير ان الاجراءات التي تم اتخاذها من طرف وزارة التربية الوطنية سيؤثر على التلاميذ في الدخول المدرسي المقبل.

تهديدات كرتونية

وقال  توفيق لعلج أن المدارس الخاصة ستكون مضطرة الى قبول أولئك الذين دفع آباؤهم جميع رسوم السنة الحالية وحسب نفس المتحدث فان ذلك سيزيد من هجرة التلاميذ الى المدراس العمومية و بذلك زيادة نسب الاكتظاظ.

تازيم وضعية المؤسسات التعليمية الخاصة

وبحسب نفس المسؤول ، فإن إغلاق المدارس حتى سبتمبر سيعقد حالة المؤسسات الخاصة التي توقعت استئناف الدراسة قبل الصيف ، حتى تتمكن من تحصيل الرسوم الدراسية. ويضيف ، علاوة على ذلك ، أن العديد من أولياء الأمور  متأخرون في اداء الواجيات منذ ديسمبر. وتابع أن المدارس الخاصة بالكاد استعادت حتى الآن 10٪ من هذه المطالبات.
وتقول مصادر ان تمثيلية المدراس الخاصة في اطار اصدار بيان حول قرارات وزارة التربية الوطنية والتي ستحاول من خلالها التملص من قرارات وزارة امزازي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة