دلائل

النسخة الجديدة للدليل البيداغوجي للتعليم الاولي 2020

النسخة الجديدة للدليل البيداغوجي للتعليم الاولي 2020

النسخة الجديدة للدليل البيداغوجي للتعليم الاولي 2020
اصدرت مديرية المناهج الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي نسخة 2020.يمكنكم تحميل الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي من خلال الرببط اسفله قبل ذلك يمكنك الاطلاع على محتويات الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي.
مواضيع ذات صلة

تحميل الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي 2020

يحتوي الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي على اربعة اجزاء أربعة  متكاملة فيما بينها، تنهل كلها من الفلسفة العامة للإطار المنهاجي التي تسعى إلى إرساء هوية متميزة لمرحلة التعليم الأولي تجعل من هذه الأخيرة طورا تعليميا يركز بالدرجة الأولى على نمو شخصية الطفل وإعدادها لمرحلة التعليم الابتدائي.
 ّيسلط الجزء الأول أضواء كاشفة على مكونات الإطار المنهاجي والمنطق البيداغوجي الذي تحكم نماذج لبطاقات بيداغوجية مؤجرئة للنموذج البيداغوجي القائم على تكامل الأنشطة وانسجامها.
ويتناول الجزء الثاني الألعاب التربوية والرقمية، على اعتبار أن الإطار المنهاجي جعل من اللعب قاعدة مشتركة بين مختلف الأنشطة التربوية المنجزة مع الأطفال بغض النظر عن المجال التعلمي المعني.
 أما الجزء الثالث، فيتناول وسائل العمل في ارتباطها بالمشاريع الموضوعاتية، وأيضا كمجال يتوقف عليه إنجاز كل الأنشطة المبرمجة وبمشاركة جميع الأطفال على اختلاف أساليبهم المعرفية ووتائر تعلمهم. 
وأما الجزء الأخير، فيتطرق للتربية على الصحة في بنيات التعليم الأولي لإبراز أن الممارسة التربوية في هذا الطور التعليمي الهام تتوخى أولا وأخيرا نماء الطفل على مختلف المستويات الجسيمة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وأن التعلم الجيد هو الذي يزاوج بين الاكتساب المعرفي والعادات الصحية والسلوكية السليمة، بما يضمن في النهاية للطفل عيشا آمنا وكريما خاليا من كل منغصات التوازن الجسمي والنفسي والعقلي والاجتماعي.
تحميل الدليل البيداغوجي للتعليم الاولي

© copyright 2021 – جميع الحقوق محفوظة

موقع تفتح تربوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى